الأحد، 05 مايو 2024 06:30 م

كارثة.. عضو اتحاد الغرف السياحية: لسنا مؤهلين لاستقبال السياح خاصة العرب

كارثة.. عضو اتحاد الغرف السياحية: لسنا مؤهلين لاستقبال السياح خاصة العرب سياح
الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:41 ص
كتب محمد الحكيم
قال أشرف صحصاح، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن مصر غير "مؤهلة" لاستقبال السياح فى الوقت الحالى، لعدة أمور أهمها عدم فتح أسواق جديدة للسياح العرب.

وأضاف خلال اتصال هاتفى لبرنامج "الملف" المذاع على فضائية "العاصمة"، مساء أمس الأربعاء: " لم نعط السائح العربى نفس الاهتمام الذى أعطيناه للسائح الأجنبى القادم خاصة من أوروبا، على الرغم أن السائح العربى ينفق أموال أكثر من نظيره الأجنبي".

وتابع: " وكمثال على ذلك سافرنا للمغرب وعملنا تبادل هناك سياحى لكن مازالت هناك معوقات للسائح المغربى للحصول على التأشيرة، كذلك الطيران الموجود لدينا أعلى سعر طيران".

واستطرد: " نسبة إنفاق السائح العربى بتتزايد عن 135 دولار أكثر بكثير من السائح الدولار الذى ينفق متوسط من 70-80 دولار خلال اليوم فى رحلته، وذلك لعامل اللغة، وإحساسه بالاستقرار فى مصر، وللأسف الشديد لم نهتم به بالطريقة المثلى التى تؤهله وتساعده لجذبه".

وأشار إلى أن السياح العرب اتجهوا إلى تركيا التى جهزت نفسها فى هذه الفترة لانشاءها مطاعم، وأنشطة كبيرة تجذب السياح العرب، ولم نصنع هذه الأشياء فكان لابد من إنشاء مطاعم سورية، مغربية، كويتية، سعودية.. الخ حتى لا يشعر بأنه خارج وطنه".


الأكثر قراءة



print