السبت، 11 مايو 2024 12:58 ص

السيسى بين الـ20 الكبار.. فواز جرجس: القمة تعمل ضد العولمة وبها 85% من اقتصاد العالم

السيسى بين الـ20 الكبار.. فواز جرجس: القمة تعمل ضد العولمة وبها 85% من اقتصاد العالم فواز جرجس أستاذ العلاقات الدولية - الرئيس السيسى فى قمة العشرين
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 10:03 م
كتب أيمن رمضان
قال فواز جرجس، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة لندن، إن قمة العشرين التى اختتمت فعالياتها فى الصين، اليوم الاثنين، تعد من أهم القمم الاقتصادية على مستوى العالم، إذ يشكلون ما يقرب من 85% من القدرة الاقتصادية فى العالم، ومن هنا تأتى الأهمية الاقتصادية والسياسية لها.

وأضاف "جرجس" - خلال لقائه مع قناة "الغد" الإخبارية - قائلاً: "قمة العشرين قمة اقتصادية طغت السياسة عليها، لا سيما مع المناقشات التى دارت حول الأزمة فى سوريا والعراق وكوريا الشمالية وأوكرانيا".

وأشار أستاذ العلاقات الدولية بجامعة لندن، إلى أن النظام الاقتصادى الدولى يمر بمرحلة صعبة للغاية، لا سيما قضية التنمية، وابتكار استراتجيات للتنمية الاقتصادية، موضّحًا أن هناك ظاهرة واضحة فى تلك القمة وهى أن النظام الدولى يشهد تكتلاً ضد العولمة، موضّحًا أن تصريحات "تريزا ماى" رئيسة الوزراء البريطانية خلال القمة، أكدت أن الشعب البريطانى صوّت ضد العولمة، كذلك المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الذى يعد هو الآخر ضد العولمة، بعد حديثه عن إغلاق الحدود وأنه ضد التجارة الدولية.

رئيس الفلبين يهين باراك أوباما.. دوتيرتى: سألعنك وسنتمرغ فى الوحل يا "ابن العاهرة"


السيسي يشارك فى خامس جلسات قمة العشرين.. ويؤكد: الإرهاب يُهدد جميع الدول




print