الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:02 ص

فى أولى حلقات برنامجه "نفسى أحج"..عمرو خالد: الفرض استدعاء من الله للفائزين بالطاعة

فى أولى حلقات برنامجه "نفسى أحج"..عمرو خالد: الفرض استدعاء من الله للفائزين بالطاعة عمرو خالد
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:17 ص
كتب لؤى على
فى أولى حلقات برنامجه الجديد "نفسى أحج"، دعا الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى، جموع المسلمين بالإخلاص فى الدعاء لتحقيق أمنية الحج العام المقبل كأحد أركان الدين الإسلامى لتكفير الذنوب وزيادة الطاعات.

وقال خالد، فى البرنامج الذى يذاع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن "تأدية مناسك الحج تكون بالنية كما أنها دعوة من الله واستدعاء لعباده الفائزين بهذه الطاعة الكبيرة وليس لها علاقة بكون الحاج مذنبًا ومن أصحاب المعاصى أو طائعًا من الصالحين وإنما تكون استدعاء من الله تعالى للجميع".

وأضاف: "لجميع المسلمين.. أنوى الحج السنة الجاية وربنا ينولهالك السنة الجاية، الشوق إلى أداء مناسك الحج، رغم أن هناك مشقة بها، فأنا أقول بعد أداء الحج الحمد لله قضينا ما علينا ولن أحج العام المقبل، ولكننى مع قرب أيام الحج أتشوق للعودة من جديد وأداء المناسك رغم مشقتها، وهذا مصداقًا لقول الله "وإذ جعلنا البيت مثابةً للناس"، فكل من يحج مرة يتشوق للحج كل عام رغم الصعاب والمشقة ولكنه حب الطاعة لله".

وشدد الداعية الإسلامى على أن الأيام العشر الأولى من ذى الحجة هى أفضل الأيام محبةً إلى الله طوال العام.

واستشهد بقول النبى صلى الله عليه وسلم: "ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذى الحجة – فقال الصحابة ولا الجهاد فى سبيل الله يا رسول الله؟!!- قال ولا الجهاد إلا رجل خرج بأهله وماله ولم يرجع من ذلك بشيء".

وأضاف: "العلماء قالوا أن هذه الأيام أفضل أو تعدل العشرة الأواخر من رمضان وفيهم ليلة القدر حيث أن ليلة القدر يعتق فيها الرقاب، ولكن أكثر يوم تعتق فيه الرقاب من النار يوم عرفة وليلة القدر مخفية لا يعلمها أحد ويوم عرفة يعلمه الجميع وليلة القدر دعاؤها مستجاب ولكن أكثر دعاء مستجاب دعاء يوم عرفة".


الأكثر قراءة



print