الأحد، 16 يونيو 2024 01:06 م

بعد تشويهها .. جابر نصار: قبة جامعة القاهرة بأعيننا ولن نسمح بتغيير معالمها

بعد تشويهها .. جابر نصار: قبة جامعة القاهرة بأعيننا ولن نسمح بتغيير معالمها الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وصورة مشوه لقبة الجامعة
السبت، 03 سبتمبر 2016 03:19 ص
كتب وائل ربيعى
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: "قبة جامعة القاهرة فى أعين القائمين على إدارة الجامعة ولن يسمحوا بتغيير معالمها تحت أى ظرف من الظروف"، مشيرا إلى أن هناك معلومات مغلوطة عن عملية تغيير وحدات تكييف القبة، ويروج البعض أن ثمة إضافات أو تغييرات لمجارى مواسير التكييفات المركزية بالقبة.

وقال نصار، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن التغيير اقتصر على ذات المسارات والمواسير ومسارات ومسالك التكييف المركزى المحددة منذ ستينيات القرن الماضى دون زيادة سنتيمتر واحد، مؤكدا أن هذه المسارات الموجودة سلفا كانت مغطاة بنفس لون حجر القبة ولذلك لم يلاحظها أحد.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن عملية الإحلال كانت مقررة منذ أكثر من عشر سنوات نظرا لتهالك أجهزة التكييف وخطورة الاعتماد فى تكييف القاعة على الوحدات المنفصلة ولم تكن فاعلة وتتعرض للانفجار نظرا لاتساع القاعة وهو ما يعرضها لخطر الحريق، مشيرا إلى أنها كانت تؤجل لعدم وجود تمويل، الذى تم توفيره بعد الإجراءات الإصلاحية التى تمت بالجامعة خلال الفترة الحالية.

print