الجمعة، 03 مايو 2024 10:56 ص

بعد معاناة الأسر المصرية.. "نقابة الصيادلة" تحمل وزير الصحة مسؤولية نقص ألبان الأطفال

بعد معاناة الأسر المصرية.. "نقابة الصيادلة" تحمل وزير الصحة مسؤولية نقص ألبان الأطفال نقابة الصيادلة
الخميس، 01 سبتمبر 2016 05:22 م
كتب إبراهيم سالم
أصدرت نقابة الصيادلة بيانًا رسميًا لها اليوم الخميس، تدين فيه ما تناولته وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى، من أخبار وصور مؤسفة توضح معاناة الأسر المصرية فى الحصول على عبوات ألبان الأطفال المدعمة، بعد قرار وزير الصحة بقصر توزيع ألبان الأطفال على مراكز الأمومة والطفولة، ما أدى إلى تكدس المواطنين والأمهات فى صورة غير مقبولة.

وأدانت نقابة صيادلة مصر القرارات الكارثية لوزارة الصحة بسحب توزيع ألبان الأطفال المدعمة من الصيدليات العامة، حيث أنه بهذا القرار غير المدروس قد أغلق 60 ألف منفذ (صيدلية عامة) لتوزيع الألبان مع العلم أن الصيدلية تقدم هذه الخدمة بدون هامش ربح ولكنها رسالة.

كما أصدر الوزير قرارا بتقليل عدد الألبان المدعمة فى مناقصة هذا العام من 21 مليون عبوة للعام الماضى، ليصل إلى 18 مليون عبوة هذا العام، ورفض وضع حد أقصى لألبان الأطفال غير المدعمة اقتداءً بدول مجاورة مثل السعودية، بعد مطالبات رسمية عديدة من نقابة الصيادلة.

مع العلم أنه فى حالة عدم توافر الألبان المدعمة فى مراكز الطفولة والأمومة فإن على الأسرة شراء الألبان غير المدعمة بأسعار تبدأ من 57 جنيهًا للعبوة.

وقد حذرت نقابة الصيادلة أكثر من مرة من انعدام الرؤية وعدم وضع آليات تنفيذ من وزير الصحة فى حل مشكلة الألبان، ما أدى إلى غضب شعبى عارم.

وكانت نقابة الصيادلة قد قدمت طلب إلى محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم للحصول على ترخيص أرض لبناء مصنع للألبان لسد العجز الواضح فى تصنيع ألبان الأطفال.

وتؤكد نقابة صيادلة مصر دعمها الكامل للمريض والمواطن المصرى وسوف تقوم النقابة باتخاذ كافة الإجراءات لحل هذه المشكلة.


print