الجمعة، 17 مايو 2024 05:41 م

تعرف على نصائح نائب رئيس شعبة القصابين حول شراء الخرفان قبل عيد الأضحى

تعرف على نصائح نائب رئيس شعبة القصابين حول شراء الخرفان قبل عيد الأضحى خرفان الأضحية
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 04:10 ص
كتبت رشا أمام
فى كل عام تستعد الأمة العربية والإسلامية باستقبال عيد الأضحى المبارك، وقد يختلف هذا العيد بطقوسه المعروفة للمسلمين، وخاصة فى اختيار الأضحية، التى تكون مصدرا للحيرة والقلق فى بعض الأحيان، نظرا لانتشار الأمراض والفيروسات ولاختلاف الأسعار والأجواء العامة بالأسواق، وفى هذا الإطار تحاور موقع "برلمانى" مع نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية المصرية، محمد شرف، عن أهم الخصائص والشروط التى يجب أن تتبع قبل شراء الأضحية.

وقال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، "إن أهم الشروط التى يتبعها من يريد شراء أضحية جيدة، هو أن يختار التاجر الذى يشترى منه، وما ينفعش أشترى من حد ماشى كدا فى الشارع والسلام، لازم يكون تاجر سمعته معروفه بالأسواق، لأن فى بعض تجار المواشى للأسف بيأكّلوا المواشى من القمامة".

وتابع، يجب على المشترى أن يركز على أسنان الخروف، ويهتم أن يشترى خروفا أسنانه صغيرة، مضيفا يجب الابتعاد عن شراء الخروف ذات الأسنان العريضة، ويكون عمره صغير لا يتعدى العام، وعيناه واسعتان ولا يوجد بهما أى شوائب .

وأضاف أنه يجب أيضا على المشترى أن ينتظر بما لا يقل عن نصف ساعة قبل الشراء ويتابع الخروف وطريقة تناوله للطعام والشراب وحركته فى السير، ويركز على شكل الأرجل، مشيرا إلى أنه لا يجب شراء "الخرفان" ذات الصوف الكثيف.



الأكثر قراءة



print