الأحد، 19 مايو 2024 02:03 ص

قناة السويس تستقبل ثاني اكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة فى العالم

قناة السويس تستقبل ثاني اكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة فى العالم سفينة الحاويات TIAHAMA اثناء عبور المجرى الملاحى لقناة السويس
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 03:21 م
الاسماعيلية محمد عوض
عبرت سفينة الحاويات tihama المجري الملاحي لقناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء في أول رحلة لها ؟

وصعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، على متن السفينة للقاء قبطانها كتقليد تتبعه الهيئة للترحيب بالسفن العابرة في رحلتها الأولي .



وتعد السفينة واحدة من اسطول يتكون من ستة سفن، صنعت بين عامي ٢٠١٤ و٢٠١٦ مملوكة لشركة الملاحة العربية المتحدة الاماراتية، وتعمل بنظام بيئي يحافظ علي الحياة البحرية، و يبلغ طولها ٤٠٠ متر وعرضها ٥٩ متر، فيما تبلغ أقصى حملة لها 200 طن.



السفينة ترفع عام مالطا في رحلتها إلي اسبانيا


وقال بيان رسمي لشركة الملاحة العربية المتحدة، "نهتم بمعايير السلامة والبيئة المعتمدة عالمياً، لذلك تبنت الشركة مجموعة من المبادرات البيئية الرامية للمحافظة على الحياة البحرية، بالإضافة إلى البيئة والحياة الفطرية في المناطق الساحلية، وقد ساهمت هذه المبادرات على مدى السنوات الماضية في خفض استهلاك الوقود بشكل ملحوظ وبالتالي نسبة الانبعاثات الناجمة عن عمليات الشحن البحري.



وتعمل السفن بطريقة مبتكرة كلياً بحيث تكون جاهزة للعمل على نوعين من الوقود، ويمكن تشغيلها باستخدام الغاز الطبيعي المسال إضافةً إلى الوقود التقليدي الثقيل، وسيتم تحويل المحرك للعمل على الغاز الطبيعي المسال، عندما تتوفر البنية التحتية الملائمة للتزود بهذا النوع من الوقود خلال السنوات القليلة القادمة.




ويُعرف الغاز الطبيعي المسال بأنه أحد أكثر أنواع الوقود صداقة للبيئة وبديلاً حقيقياً للوقود التقليدي الثقيل، وبالتالي فإن تشغيل هذه السفن العملاقة الناقلة للحاويات على الغاز الطبيعي المسال سيسهم في تقليل الأثر البيئي وتكاليف استهلاك الوقود مع إمكانية خفض تكاليف الشحن التي يتحملها العملاء في المستقبل نتيجة لذلك.

سفينة حاويات  عملاقة (1)

سفينة حاويات  عملاقة (2)

سفينة حاويات  عملاقة (3)

سفينة حاويات  عملاقة (4)

سفينة حاويات  عملاقة (5)

سفينة حاويات  عملاقة (6)

سفينة حاويات  عملاقة (7)

سفينة حاويات  عملاقة (8)



print