الأحد، 19 مايو 2024 01:43 ص

"طمعنجى بنى بيت".. ظهور مستريح جديد باع أراضى أملاك دولة لـ46 مواطنا فى قنا

"طمعنجى بنى بيت".. ظهور مستريح جديد باع أراضى أملاك دولة لـ46 مواطنا فى قنا أراض أملاك دولة
الأحد، 21 أغسطس 2016 08:37 م
قنا - هند المغربى
شهد مركز دشنا شمال محافظة قنا، حالة من الغضب بين الأهالى، بعد اكتشاف مستريح جديد نصب على 46 مواطنا بالمركز، متهمين إياه بالنصب عليهم بمساعدة آخر، بعد أن باع لهم أرضًا بمحافظة الأقصر تابعة لأملاك الدولة، وحصل على مبالغ مالية وفر هاربا.

وأفادت التحريات التى قادها الرائد إبراهيم السبيلى رئيس مباحث مركز دشنا، برئاسة العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث الجنائى، وإشراف العميد أيمن فتحى مدير المباحث الجنائية، أن المتهم يدعى "سعد. ف. س"، مقيم فى حلوان بمحافظة القاهرة، صاحب شركة لتقسيم الأراضى، نصب على عشرات المواطنين بعد أن باع لهم أرضًا بمحافظة الأقصر، وحصل منهم على مبالغ وصلت إلى 800 ألف جنيه وفر هاربا، وتبين أن الأراضى مملوكة للدولة، وذلك بمساعدة "مجاهد. ك. ع"، الذى سلّم نفسه.

وأضافت التحريات، أن المتهم أنشأ شركة لتقسيم الأراضى فى مدينة دشنا، منذ ما يقرب من عام، وفوجئ الأهالى بإغلاق الشركة منذ فترة قريبة واختفاء صاحبها، بعد الحصول على المبالغ المالية من الأهالى، وإيهامهم ببيع أراضٍ بمحافظة الأقصر، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الرئيسى بعد تحديد هويته ومحل إقامته، فيما بدأت النيابة العامة بدشنا، برئاسة المستشار أحمد عاطف غوش، التحقيقات مع الوسيط الذى سلم نفسه، وسماع أقوال مقدمى البلاغ.
كان عشرات المواطنين قد حرروا محضرًا بقسم شرطة مركز دشنا، ضد شركة وهمية تخصصت فى بيع وتقسيم الأراضى بعدة مناطق بمحافظة قنا ومدينة الأقصر، متهمين صاحبها بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية قاربت المليون جنيه، مقابل تسليم الأراضى، والتى تبين أنها مملوكة للدولة بمنطقة الطود بالأقصر.
كان اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من مأمور مركز دشنا، بقيام عشرات الأشخاص بتحرير محضر ضد إحدى شركات بيع وتقسيم الأراضى، متهمين صاحب الشركة بالنصب عليهم فى شراء قطع أراض فى منطقة الطود بالأقصر، تبين أنها أملاك دولة، وتحصله على أموال مقابل تملك الأراضى الوهمية.

ومن جانبه، أكد محامى المجنى عليهم، أن الضحايا اتجهوا إلى مركز شرطة دشنا وحرروا محضرًا ضد رئيس الشركة، يتهمونه بالنصب والاحتيال والتلاعب بأموال المواطنين ببيع الوهم لهم.





print