الأحد، 19 مايو 2024 08:05 ص

القومى للمرأة بالبحيرة ينظم ندوة لتحفيز السيدات لخوض الانتخابات المحلية

القومى للمرأة بالبحيرة ينظم ندوة لتحفيز السيدات لخوض الانتخابات المحلية المجلس القومى للمرأة
الأحد، 14 أغسطس 2016 10:21 م
البحيرة - ناصر جودة
نظم اليوم المجلس القومى للمرأة بالبحيرة ندوة ثقافية بمكتبه مصر العامة بدمنهور لتحفيز السيدات على المشاركة فى المجالس النيابية والمحلية تحت شعار "اثبتى قوتك... من حقك ربع المجلس".

شارك فى الندوة المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة والدكتورة فرخنده حسن، أمين عام المجلس القومى للمرأة الأسبق، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للشؤون البرلمانية، ورانيا يحيى عضو المجلس القومى للمرأة، والمهندسة ذكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى بالبحيرة، بالإضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
حيث استعرضت المهندسة ذكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى بالبحيرة أهم الخطط المستقبلية التى تواجه المرأة بمحافظة البحيرة، وتم التأكيد على أهمية ودور المرأة المصرية على مر العصور ومكانتها القوية فى تاريخ الحياة السياسية المصرية كجزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصرى.

كما تمت الإشارة إلى مراحل تطور تمثيل المرأة فى البرلمانات المصرية والمكانة التى منحها لها الدستور المصرى وإلزام الدولة بنسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية.

بالإضافة إلى استعراض أدوات تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وضرورة التوعية بأهمية مشاركتها الإيجابية فى الانتخابات المحلية المقبلة لدفع خطط التنمية وتفعيل دورها الإيجابى فى المجتمع.






print