السبت، 18 مايو 2024 11:46 ص

تعرف على موعد صرف ألبان الأطفال المدعمة بالوحدات الصحية بسعر 3 جنيهات

تعرف على موعد صرف ألبان الأطفال المدعمة بالوحدات الصحية بسعر 3 جنيهات ألبان أطفال
الخميس، 11 أغسطس 2016 10:38 م
كتب جورج إيليا
تبدأ وزارة الصحة والسكان، صَرْف ألبان الأطفال المدعمة فى ألف وخمسة منافذ مُعْتَمَدَة بنظام الكروت الذكية خلال النصف الأول من شهر سبتمبر المُقْبِل، من خلال وحدات الرعاية الصحية بجميع محافظات مصر، وليس بالصيدليات، وفق تصريحات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

ويستفيد من منظومة صرف ألبان الأطفال المدعمة بنسبة 10% من المواليد سنويا، مع توفير نوعين من الألبان بالمنافذ المعتمدة بوزارة الصحة: الأول لبن مدعوم كلياً للأطفال تحت سن 6 شهور بـ3 جنيهات، والثانى لبن "نصف دعم" ولون العلبة أزرق بـ18 جنيهًا، وتُصْرَف وفقًا لتقرير من طبيب الوحدة الصحية.

وستعمل وزارة الصحة على فحص الأم والطفل لمعرفة الأسباب ومدى صلاحيتهم فى الحصول على الألبان المدعمة، وفى حال ثبوت أحقية الطفل فى الحصول على اللبن، فعلى الأم دفع 15 جنيها فى أحد مكاتب البريد، والحصول على إيصال للتقدم به للوحدة الصحية التابعة لها، وتحصل بموجبه على حصتها فى اللبن، وتسلم الكارت الذكى للصرف.

وتُعَد آليات التعامل بالكارت الذكى الجديد متمثلة فى إدخال كلمة سر إلى جهاز معين يُوضَع بالوحدة الصحية أو مكتب الصحة الذى سيتم الصرف منه لتحصل الأم على حصتها من اللبن، وبذلك لن يتمكن أى فرد من الحصول على أى حصص زيادة أو يصرف اللبن إلى غير المستحقين.


print