الخميس، 18 أبريل 2024 04:01 م

المتحدث باسم التحالف العربى: الحكومة اليمنية تسيطر على 80% من الأراضى

المتحدث باسم التحالف العربى: الحكومة اليمنية تسيطر على 80% من الأراضى مستشار وزير الدفاع السعودى اللواء أحمد عسيرى
الأحد، 07 أغسطس 2016 11:52 م
(أ ش أ)
أكد المتحدث باسم التحالف العربى مستشار وزير الدفاع السعودى اللواء أحمد عسيرى، فى أول تعليق حول المؤتمر الصحفى للجنة تقييم حوادث اليمن، عدم وجود أى اعتراض على نتائج فريق تحقيق وتقييم الحوادث باليمن، موضحا تقبل النتيجة مهما كانت فيها من إدانة لبعض الحالات للتحالف.

وشدد عسيرى - فى تصريحات "للإخبارية نت" اليوم الأحد، استمرارية التواصل مع الفريق لمعرفة الدروس المستفادة والنقاط التى يمكن العمل عليها لتحسينها، وتحسين أداء قوات التحالف.

وقال اللواء عسيرى، حول رد فعل بعض المنظمات، "نحن لا نعمل لإرضاء منظمة أو غيرها ولا نقيس ردود فعل المنظمات، والهدف من اللجنة التى شُكلت إيضاح الحقائق للناس، ونتواصل مع المنظمات لأنها أصبحت جزءا من العمل".

وحول انتهاكات المتمردين، أوضح مستشار وزير الدفاع أن إجراءات التحالف لحماية أمن وسلامة حدود المملكة، وأن التصدى لمن يعرض حدود المملكة للخطر أمر واجب.

وبين اللواء أحمد عسيرى أن التقارير التى تُرسل للأمم المتحدة بشأن الانتهاكات كانت ترسل خلال فترة المشاورات المنعقدة فى الكويت، ومع نهايتها لم يعد هناك حاجة لإرسال التقارير الخاصة بخروقات الهدنة، موضحا أنه الآن لا توجد هدنة والتشاور مع الأمم المتحدة مستمر.

وأشار إلى أن الحكومة الشرعية باليمن تسيطر على 80 % من أراضى اليمن، وتنفيذ الانقلابيين تفجيرات باليمن ليس دليلا على القوة، مضيفا أن عمليات التحالف قائمة على حماية المدنيين وحماية الشعب اليمنى من ممارسات الحوثيين.




الأكثر قراءة



print