الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:22 م

تعرف على تفاصيل اختطاف 25 عاملا مصريا فى ليبيا.. والخارجية تتحقق من صحة الحادث

تعرف على تفاصيل اختطاف 25 عاملا مصريا فى ليبيا.. والخارجية تتحقق من صحة الحادث مبنى وزارة الخارجية
الأحد، 07 أغسطس 2016 07:32 م
كتب أحمد جمعة
قال الإعلامى الليبى قصى الزوى، إن ثلاثة مسلحين يستقلون ثلاث سيارات رباعية الدفع اختطفوا عمالا مصريين يعملون فى ليبيا، كانوا يستقلون 3 سيارات ملاكى، مؤكدا أن العمال المصريين كانوا يستقلون سيارات ملاكى فى منطقة البريقة "جنوب غرب بنغازى" استوقفتهم سيارات رباعية الدفع يقودها مسلحون، واقتادوهم إلى جهة غير معروفة.

وأكد الإعلامى الليبى - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" من ليبيا، اليوم الأحد - أن عدد المصريين المختطفين 25 مواطنًا يعملون فى ليبيا كانوا موزعين على 3 سيارات، مشيرًا إلى أن الحادث وقع فى الساعة العاشرة من مساء أمس السبت، فى منطقة البريقة جنوب غرب بنغازى، موضّحًا أن الأجهزة الأمنية والعسكرية فى مدينة "إجدابيا" على علم بتفاصيل الحادث، مشيرًا إلى أن مجموعة من السائقين القادمين من منطقة البريقة كشفوا تفاصيل الحادث وعملية إطلاق النار التى تعرضت لها سياراتهم فور وصولهم إلى مدينة إجدابيا، مؤكدين تعرض الحافلات التى كانت تقل العمال المصريين إلى الحدود الليبية/ المصرية لإطلاق نار كثيف أدى لثقوب فى إطارات السيارات.

ورجح "الزوى" أن يكون حادث الاختطاف لابتزاز المواطنين المصريين ومطالبتهم بدفع فدية حتى يتم الإفراج عنهم، مستبعدًا أن يكون حادث الاختطاف قد تم على أيدى تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا، مؤكدا أن العديد من العصابات المسلحة تختطف العمالة الأجنبية فى ليبيا لابتزازهم ماليا.

وفى هذا السياق، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الوزارة تتحقق من دقة الأخبار المتناقلة حول اختطاف مواطنين مصريين فى ليبيا، وتتابع الصورة من الداخل الليبى للتعرف على التفاصيل والتطورات.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية تحذيره للمواطنين المصريين من مغبة السفر إلى ليبيا فى ظل الظروف الأمنية الراهنة التى تمر بها البلاد هناك، مناشدا المصريين المقيمين بالأراضى الليبية توخى أقصى درجات الحرص والحيطة، والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات واللجوء إلى مناطق أكثر أمانا داخل الأراضى الليبية.

يذكر أن الجماعات المسلحة التى تمارس الهجرة غير الشرعية على الأراضى الليبية تلجأ لعمليات السطو واختطاف العمال الأجانب المتواجدين على الأراضى الليبية، لابتزازهم ماليًا، وذلك فى ظل تغول الميليشيات المسلحة فى الآونة الأخيرة على الأراضى الليبية.



الأكثر قراءة



print