الجمعة، 10 مايو 2024 03:15 ص

بوتين يصدر قرارا بإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم بسبب فقدان الثقة

بوتين يصدر قرارا بإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم بسبب فقدان الثقة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الخميس، 28 يوليو 2016 09:05 م
كتب مؤمن مختار
أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الخميس، مرسومًا بإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم، حيث شمل مرسوم العفو السفير ميخائيل زورابوف السفير الروسى لدى أوكرانيا.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن زورابوف لم يتمكن من منع تنامى مشاعر عدائية تجاه روسيا لدى أركان السلطة الأوكرانية الجديدة الذين وصلوا إلى السلطة عن طريق الانقلاب.

وقضى نفس المرسوم بإعفاء "سيرجى مينيايلو" من منصبه كمحافظ (رئيس) لمدينة سيفاستوبول، وهى المدينة التى تحتضن القاعدة الرئيسية للأسطول الروسى فى البحر الأسود، حيث كان مينيايلو قائدًا للأسطول الروسى فى البحر الأسود فى وقت سابق.

وعزا خبراء سبب إعفاء مينيايلو إلى مشكلات تواجه المدينة فى مجال الخدمات، كما أمر الرئيس بوتين بإعفاء "نيكيتا بيليخ" من منصبه كمحافظ (رئيس) لمقاطعة كيروف، بسبب فقدانه لثقة رئيس الدولة.

ويتواجد نيكيتا بيليخ فى السجن حاليا. وتم حبسه على ذمة التحقيق فى تلقى رشوة قيمتها 400 ألف يورو، وكان بيليخ يعتبر قريب الصلة من معارضين ينتمون إلى التيار اليمينى.

كما أعفى بوتين "نيكولاى تسوكانوف" من منصبه كمحافظ (رئيس) لمقاطعة كالينينجراد، و"سيرجى ياستريبوف" من منصبه كرئيس لمقاطعة ياروسلافل، وأرجع الخبراء سبب إعفائهما إلى تدنى شعبيتهما.


print