الخميس، 25 أبريل 2024 09:04 م

"إزالة العقارات الأربعة بمنطقة الرويعى".. وقفة احتجاجية لمتضررى حريق العتبة اليوم

"إزالة العقارات الأربعة بمنطقة الرويعى".. وقفة احتجاجية لمتضررى حريق العتبة اليوم حريق العتبة
الخميس، 28 يوليو 2016 08:04 ص
كتب مصطفى النجار
ينظم متضررو حريق العتبة اليوم الخميس، فى التاسعة صباحًا، وقفة أمام مقر مكتب نائب محافظ القاهرة بمجمع التحرير، بالتزامن مع اجتماع للجان المسؤولة عن التقارير الفنية الخاصة بحادث الحريق.

ويحتج المتضررون على مماطلة المحافظة فى البت بشأن تظلم تقدمو به ضد قرار إزالة العقارات الأربعة بمنطقة الرويعى، الصادر من محافظة القاهرة حى الموسكى، والذى تقدم به المتضررون منذ أكثر من 50 يومًا.

وأعلن المتضررون تدشين حملة، تستهدف الكشف عن حقيقة ما جرى فى منطقة الرويعى، بدأت أولى خطوات الحملة بتقديم التظلم مرفق بتقارير فنية وهندسية، أصدرتها نقابة المهندسين وكلية الهندسة بجامعة بنها، أوصت بترميم العقارات المتضررة.

كانت التعاونية القانونية لدعم الوعى العمالى قد أصدرت بيانًا صحفيًا قالت فيه "إن بعض سكان العقارات الأربعة طعنوا على قرارات الإزالة الصادرة فى 11 مايو الماضى، أى بعد اندلاع الحريق بيومين، وهو الأمر الذى حدث دون الاستعانة بلجان فنية لمعاينة العقارات، وإبداء الرأى وفقًا لدراسة، مما دفع قاطنى عمارات "7 و11 و13 والأندلسية" بميدان العتبة إلى إتهام المسؤولين عن إصدار تلك القرارات بالتواطئ مع مالكى العقارات، الذين طالما سعوا لإخلائها للاستفادة بارتفاع سعر متر الأرض فى المنطقة، مما دفعهم للاستعانة بلجنة فنية من نقابة المهندسين، ولجنة من كلية هندسة شبرا جامعة بنها، واتفقت اللجنتان على عدم صحة القرار".


print