الخميس، 09 مايو 2024 11:15 م

ألمانيا فى قبضة الإرهاب.. أنجيلا ميركل: عشنا ليلة مرعبة وأرثى من لن يعودوا لأسرهم

ألمانيا فى قبضة الإرهاب.. أنجيلا ميركل: عشنا ليلة مرعبة وأرثى من لن يعودوا لأسرهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - اعتداءات ميونيخ
السبت، 23 يوليو 2016 06:12 م
(أ ف ب)
أشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى "ليلة من الرعب"، غداة اعتداء ميونيخ، الذى ارتكبه ألمانى من أصل إيرانى فى الثامنة عشرة من عمره، يعانى من اضطرابات عقلية، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص قبل أن يقدم على الانتحار.

وصرحت "ميركل" - اليوم السبت، فى أول رد فعل لها على إطلاق النار داخل مركز تجارى – قائلة: "الناس فى ميونيخ عاشوا ليلة من الرعب، ومن الصعب علينا تقبل مثل هذه الليلة".

وتابعت أنجيلا ميركل فى تصريحاتها من مقر الحكومة فى برلين: "جميعنا، وأقول ذلك بالنيابة عن الحكومة، نرثى بقلب حزين كل الذين لن يعودوا أبدا إلى أسرهم"، مشيدة بسكان ميونيخ خصوصا الذين فتحوا منازلهم أمام التائهين فى المدينة، بعد توقف حركة المرور فيها، متابعة: "لقد أثبتوا أننا نعيش فى مجتمع حر يتمتع بالإنسانية، وقوتنا العظيمة تكمن فى هذه القيم".

كان منفذ الاعتداء قد قتل تسعة أشخاص وأصاب 16 آخرين بجروح، بعد ظهر أمس الجمعة، قبل أن يلوذ بالفرار وينتحر فى مكان قريب من المركز التجارى، وعثرت السلطات على جثته فى وقت لاحق، بينما جاءت غالبية الضحايا من المراهقين والشباب، وأشارت السلطات إلى أن الاعتداء نفذه مختل عقليا يعانى نوعا من الاكتئاب، بينما أكدت الشرطة عدم وجود أى رابط بينه وبين الجهاديين.



الأكثر قراءة



print