الخميس، 23 مايو 2024 12:30 م

احتراق 15 سيارة واعتقال 9 أشخاص بفرنسا فى احتجاجات ضد الشرطة لليوم الثانى على التوالى

احتراق 15 سيارة واعتقال 9 أشخاص بفرنسا فى احتجاجات ضد الشرطة لليوم الثانى على التوالى احتراق 15 سيارة فى احتجاجات بفرنسا
الخميس، 21 يوليو 2016 11:22 ص
باريس (رويترز)
قال مسؤول فرنسى، إن جموعا غاضبة ألقت قنابل حارقة على الشرطة، وأشعلت النار فى سيارات فى منطقة شمالى باريس فى أثناء الليل، وذلك فى أعقاب وفاة شاب ألقت الشرطة القبض عليه فى وقت سابق من الأسبوع الجارى.
وقال المسؤول المحلى، إن الشرطة اعتقلت تسعة أشخاص فى أعمال العنف التى وقعت لليلة الثانية على التوالى، وشارك فيها نحو 200 من سكان منطقة "فال دواز" الواقعة على مسافة 40 كيلومترًا إلى الشمال من باريس، وكذلك 180 من رجال الشرطة.
وأضاف المسؤول - فى تصريح للإذاعة الفرنسية - أن المحتجين أشعلوا النار فى حوالى 15 سيارة وعشرات من صناديق القمامة العامة، وألقوا القنابل الحارقة على مدرسة لرياض الأطفال ومجلس المدينة، ولم تربط السلطات بين الاضطرابات التى شهدتها المنطقة والهجوم الدموى الذى وقع فى مدينة نيس الجنوبية الأسبوع الماضى، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عنه.
وقال فرانسوا كابان دلوست، نائب المدعى العام، إن الشاب القتيل أصيب باضطرابات فى القلب خلال نقله إلى مركز الشرطة، وإن التحقيقات جارية لمعرفة سبب وفاته، وقال أفراد من أسرته، إن رجال الشرطة ضربوه أثناء اعتقاله لأنه حاول منعهم من القبض على شقيقه بتهمة العنف والابتزاز.



print