السبت، 18 مايو 2024 12:25 م

السيسى يؤكد من القمة الأفريقية برواندا التزام مصر بدعم استقرار ووحدة الصومال الشقيق

السيسى يؤكد من القمة الأفريقية برواندا التزام مصر بدعم استقرار ووحدة الصومال الشقيق الرئيس عبد الفتاح السيسى
الأحد، 17 يوليو 2016 06:22 م
رواندا - محمد الجالى
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود، على هامش اجتماعات القمة الأفريقية المنعقدة فى العاصمة الرواندية كيجالى.
وفى هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على التزام مصر بدعم استقرار ووحدة الصومال الشقيق، ودعم تنفيذ خطة "رؤية الصومال 2016"، مشيرًا إلى مواصلة مصر تقديم الدعم التنموى وبناء القدرات للكوادر الصومالية فى عدد كبير من المجالات، مشدّدًا على دعم مصر لجهود إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى الصومال والحفاظ على وحدته وسيادة أراضيه.
وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الصومالى "حسن شيخ محمود"، عبر من جانبه عن تقدير بلاده لمواقف مصر المساندة للصومال، ودعمها المستمر لوحدته واستقراره، مشيدًا بما تقدمه مصر من دعم فنى فى مختلف المجالات، وما يعكسه ذلك من قوة ومتانة أواصر الصداقة التاريخية التى تربط بين البلدين الشقيقين.
وعرض الرئيس الصومالى - خلال اللقاء المشترك – مؤشرات التقدم المُحرز فى تنفيذ خطة "رؤية الصومال 2016"، مشيرًا إلى تحسن الوضع الأمنى بالبلاد تدريجيًّا، رغم استمرار التحديات الأمنية والتنموية التى يواجهها الصومال، كما استعرض الرئيس حسن شيخ محمود الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات فى الصومال خلال شهر أغسطس المقبل.


print