السبت، 18 مايو 2024 01:31 ص

وزير القوى العاملة يلتقى نظيره التركى ويؤكد ترحيبه بالاستثمارات التركية فى مصر

وزير القوى العاملة يلتقى نظيره التركى ويؤكد ترحيبه بالاستثمارات التركية فى مصر لقاء وزير القوى العاملة بنظيره التركى
الجمعة، 15 يوليو 2016 03:18 م
كتب أشرف عزوز
التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة ، سليمان صويلو وزير العمل والضمان الاجتماعى التركى - بناء على طلب الوزير التركى- على هامش الاجتماع الوزارى للعمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين.

وأكد الوزير التركى، على ضرورة تحسين العلاقات بين بلادة ومصر، لمواجهة التحديات الموجودة فى المنطقة، مؤكدا أن البلدين بلدا الحضارات وضرورة أن تعود العلاقات قوية كما كانت.

ومن جانبه أكد "سعفان " للوزير التركى ترحيبة بالاستثمارت التركية فى مصر واستعداد وزارة القوى العاملة المصرية توفير العمالة اللازمة لهذه المشروعات .

واختتم بالعاصمة الصينية بكين، اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين، مؤكدين أهمية البيئة السياسية التى تدعم الابتكار والنمو الشامل، وتعهدوا باتخاذ ما يلزم لتعزيز العمل اللائق وتحسين القدرة على التشغيل وتوفير فرص عمل ذات معايير مرضية من أجل نمو متوازن ودائم وقوى، كشرط أساسى من أجل تنمية شاملة ومستدامة .

وترأس وزير القوى العاملة محمد سعفان، وفد مصر فى الاجتماع، وألقى كلمة مصر فى أمام المجموعة، وتتناول فيها رؤية وخطة الحكومة المصرية فى القضاء على البطالة.

ورحب وزراء العمل والتوظيف بالمجموعة باعتماد أجندة 2030 للتنمية المستدامة بدول المجموعة، باعتبارها تحدد أهداف ومقاصد طموحة اجتماعيا، وتنفى ما يتعلق بسوق العمل على المستوى الوطنى للقضاء على الفقر ولتحقيق التشغيل الكامل والمنتج والعمل اللائق للجميع والترويج لفرص التعليم المستمر مدى الحياة والحد من عدم المساواة .

وأكد الاجتماع أنه مازال هناك تحديات رهيبة، حيث تباطؤ النمو العالمى، وأن هناك دولا تواجه تراجعا كبيرا ولا زالت الاستثمارات ضعيفة ويصاحبها تباطؤ من نمو الإنتاجية فى معظم اقتصاديات دول مجموعة العشرين ، وهذا بالتالى يجعل النمو أبطأ، كما أن العديد من الاقتصاديات لازالت تواجه البطالة وضعف مخرجات سوق العمل خاصة بالنسبة للشباب .


print