الأحد، 19 مايو 2024 03:38 ص

نقيب البيطريين: إعداد قانون هيئة الأغذية دون مشاركة المتخصصين يحكم عليه بالفشل

نقيب البيطريين: إعداد قانون هيئة الأغذية دون مشاركة المتخصصين يحكم عليه بالفشل الدكتور خالد العامرى النقيب العام للأطباء البيطريين
الأربعاء، 13 يوليو 2016 02:31 ص
كتبت آية دعبس
قال الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، إن النقابة خاطبت مجلس الوزراء لطلب نسخة من قانون هيئة سلامة الأغذية لدراسته، قبل مناقشته بمجلس النواب، وإعداد رأى من قبل المختصين حول ما نصت عليه مواده، إلا أن النقابة لم تتسلم نسخة من القانون حتى الآن.

وأضاف العامرى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "النقابة ممثلة فى المجلس الحالى، ومجلسها السابق، طالبت بمشاركتها فى إعداد قانون هيئة سلامة الأغذية ولكن دون جدوى، فعمل قانون دون مشاركة البيطريين سيفشل، وسيضيع على البلاد فرصة للإصلاح الحقيقى لمنظومة الطب البيطرى".

وتابع نقيب البيطريين: "لا نريد أن نزيد الضغوط على البلاد، لكننا نريد المساعدة، إلا أن المسئولين يعانون بعض الكسل والبطئ فى التعامل مع النقابات ومطالبها، حتى العامة منها".

وأشار إلى أن مجلس النواب، وعد بعدم إمرار أى ملف خاص بالطب البيطرى إلا بمشاركة البيطريين ونقابتهم، لافتا إلى أن أعضاء بالمجلس أكدوا أنهم سيطالبون رسميا بإنشاء وزارة دولة للصحة البيطرية والثروة الحيوانية.

print