الأحد، 16 يونيو 2024 07:16 م

الموقف القانونى لحسام حسن بعد حبسه 4 أيام فى واقعة ضرب مصور الشرطة

الموقف القانونى لحسام حسن بعد حبسه 4 أيام فى واقعة ضرب مصور الشرطة الكابتن حسام حسن
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 09:13 م
كتب محمد الحكيم
أمرت نيابة الإسماعيلية بحبس الكابتن حسام حسن واثنين من مساعديه 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة ضرب مصور الداخلية بعد انتهاء مباراة غزل المحلة والمصرى البورسعيدى.

وقال الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائى وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن الحبس الاحتياطى لا يمثل إدانة، ويتم وضع المتهم فى ظل الحبس الاحتياطى لأسباب معينة خشية هرب الشخص، وفلسفة الحبس الاحتياطى اختلفت فى التطبيق الذى أنشىء من أجله الحبس فى القانون.

وعن الفيديو الذى ظهر فيه الكابتن حسام حسن، وهو يعتدى على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية علق الدكتور محمود كبيش قائلًا: "الفيديو يُعتبر أحد الأدلة لكن لا يمكن أن يبنى عليه القاضى حكمه، وإذا ما أدين الكابتن حسام حسن ستكون جريمة ضرب وعقوبتها مئات الجنيهات أو الحبس ما بين 24 ساعة و6 أشهر وفق ما يراه القاضى وفق ما أمامه من أدلّة".

وكانت النيابة العامة قررت فى صباح اليوم، حجز كل من حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى، ومساعده حسن مصطفى، وطلب تحريات الأمن العام حول الواقعة، على أن يعاد عرض المتهمين على النيابة برفقة التحريات لاستكمال التحقيقات.
وتسلمت النيابة الكلية بالإسماعيلية منذ قليل، محضر تحريات مصلحة الأمن العام فرع الإسماعيلية، والخاص بواقعة التعدى على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية، من قبل حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى ومساعده حسن مصطفى وإدارى الفريق وليد بدر.

وقال مصدر أمنى رفض ذكر اسمه، إن التحريات أشارت إلى قيام المدير الفنى ومساعده بالتعدى بالضرب على مصور مديرية أمن الإسماعيلية، وتحطيم الكاميرا الخاصة بجهة عمله، بالإضافة إلى اشتراك وليد بدر إدارى فريق النادى المصرى فى واقعة التعدى.


الأكثر قراءة



print