الجمعة، 17 مايو 2024 06:40 ص

أهم القرارات الخارجية.. الرئيس الكينى يدعو زعماء جنوب السودان إلى وقف القتال

أهم القرارات الخارجية.. الرئيس الكينى يدعو زعماء جنوب السودان إلى وقف القتال الرئيس الكينى أوهورو كينياتا
الإثنين، 11 يوليو 2016 08:13 ص
وكالات
هناك العديد من القرارات الخارجية التى شغلت بال العالم، خلال الساعات الماضية من أبرزها دعوة الرئيس الكينى زعماء جنوب السودان إلى وقف القتال، حيث دعا الرئيس الكينى أوهورو كينياتا زعماء جنوب السودان إلى وقف الأعمال العدائية فى جوبا، مقترحا سحب الأسلحة الثقيلة من المناطق المدنية من العاصمة التى شهدت تصاعدا للاشتباكات خلال الأيام الماضية.

وأعرب الرئيس الكينى فى بيان له أورده راديو "سوا" أمس الأحد، عن حزنه جراء تجدد القتال فى جنوب السودان، ودعا إلى وقف تلك الأعمال الوحشية التى من شأنها تهديد أرواح المواطنين الأبرياء.

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد أعربت فى وقت سابق أمس عن قلقها إزاء الأحداث الأخيرة المؤسفة التى وقعت فى جمهورية جنوب السودان، والتى أدت إلى مواجهات عسكرية قتل على إثرها عدد كبير من طرفى النزاع.

ومن القرارات الخارجية.. ميركل: سأعمل على رفع حظر زيارة النواب الألمان لقاعدة أنجرليك التركية
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إنها ستواصل مساعيها لرفع الحظر المفروض على زيارة نواب البرلمان الألمانى لقاعدة إنجرليك التركية، حيث يتمركز جنود ألمان.

وأكدت ميركل فى تصريحات أوردتها قناة "سكاى نيوز"، أمس الأحد، أنه من الضرورى أن يتمكن النواب الألمان من زيارة القاعدة التركية، وأنها ستعمل من أجل ذلك.

كانت الحكومة التركية قد منعت، الشهر الماضى، النواب الألمان من زيارة القاعدة، مؤكدة أن تصاريح زيارة القاعدة تشمل الفرق العسكرية والتقنية فقط، وذلك ردًا على تبنى مجلس النواب الألمانى قرارا يعترف بـ"الإبادة العرقية" للأرمن على يد الدولة العثمانية.


print