الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:21 ص

التليفزيون الإسرائيلى: زيادة عدد طاقم الأمن المرافق لـ"نتنياهو" فى جولته الأفريقية

التليفزيون الإسرائيلى: زيادة عدد طاقم الأمن المرافق لـ"نتنياهو" فى جولته الأفريقية بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل
الخميس، 07 يوليو 2016 02:31 م
كتب هاشم الفخرانى
كشفت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، النقاب عن أن السلطات الكينية اضطرت خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للعاصمة الكينية نيروبى، إلى إغلاق الطرق والميادين الرئيسية بالمدينة دون سابق إنذار للمواطنين.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أن حركة المرور فى كينيا تعطلت وحدث تكدس للسيارات لعدة ساعات فى الطرق الرئيسية بالمدينة، وفى مداخل ومخارج المدينة، بسبب هذه الزيارة وزيادة الاحتياطات الأمنية المتزامنة معها، إضافة إلى زيادة أعداد الطواقم الأمنية التى ترافق نتنياهو.

وأكدت القناة، أن مكتب رئيس الوزراء أصدر بيان اعتذار للمواطنين فى كينيا بسبب حالة الارتباك التى انتابت شوارع العاصمة نيروبى خلال زيارته، وأدت إلى تأخر الموظفين عن الوصول إلى أماكن عملهم.
كانت صحيفة الجريدة الكويتية، قد كشفت عن أن كينيا أحبطت مخططا لتفجيرات كانت تستهدف موكب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الذى زار البلاد أخيرًا، وقال مصدر للجريدة، إن السلطات الكينية أبلغت الفريق الأمنى لنتنياهو بشكل مفاجئ، مساء أمس الأول، بضرورة تغيير مسار الموكب قبل لحظات من خروجه من المطار إلى مكان إقامته فى العاصمة الكينية.

الأكثر قراءة



print