الخميس، 18 يوليو 2024 07:53 ص

أحمد عبد الله: مصر تمتلك أفضل المطورين العقاريين بالشرق الأوسط.. والصناديق العقارية فكرة خارج الصندوق

أحمد عبد الله: مصر تمتلك أفضل المطورين العقاريين بالشرق الأوسط.. والصناديق العقارية فكرة خارج الصندوق أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري
الأربعاء، 10 يوليو 2024 03:50 م

قال أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، إن الدولة المصرية خلال الفترة الماضية شهدت نهضة عمرانية وتنموية غير مسبوقة، ومشاريع ضخمة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وغيرهما من النماذج الناجحة التي ساهمت في ثقل وقوة القطاعات المختلفة، وعلى رأسها القطاع العقاري.

 

وأضاف أحمد عبد الله، خلال حواره ببرنامج "صناع العاصمة" المذاع على قناة "النهار"، أن مصر لديها أكبر وأفضل المطورين العقاريين في الشرق الأوسط، وكذلك المقاولين، وجميعهم ملتزم ويمتلك الكفاءات والخبرات القوية ويتم الاستعانة بهم في كثير من البلدان العربية سواء مقاولات أو تطوير عقاري، وهذا الأمر لم يأتي من فراغ، بل جاء في ظل المشاريع العملاقة التي تقوم بها مصر، ويساهم فيها المطورين العقاريين والمقاولين المصريين.

 

وأكد عضو غرفة التطوير العقاري، على أن الصناديق العقارية تمتلك ميزة فعالة بالنسبة للسوق العقاري المصري، والتي من شأنها مساعدة الشركات في جذب رؤوس أموال جديدة لها، وتمتع بامتيازات أهمها الاعفاء الضريبي، مضيفًا:" الصناديق العقارية فكرة خارج الصندوق وخطوة رائعة وهامة، ويجب التوسع فيها وتشجيعها بقوة".

 

 وذكر أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، أن الساحل الشمالي سيحقق طفرة كبيرة بالاقتصاد المصري، مشيدًا بصفقة رأس الحكمة، حيث ستسهم في نقلة كبيرة للاقتصاد المصري، وخاصة أنها تستهدف استثمارات بـ 150 مليار دولار، وتسهم في جذب نوع جديد من السياحة لمصر، ودفع المعدلات الاقتصادية.

 

 

 


print