الأربعاء، 29 مايو 2024 07:18 ص

أبرزها توفير نقد أجنبي.. خبير اقتصادي يكشف فوائد تصدير العقار للخارج وإنشاء بورصة عقارية

أبرزها توفير نقد أجنبي.. خبير اقتصادي يكشف فوائد تصدير العقار للخارج وإنشاء بورصة عقارية خليفة أبو صبيح ، الخبير الاقتصادي
الأحد، 13 أغسطس 2023 09:58 م

أكد خليفة أبو صبيح ، الخبير الاقتصادي، أن جلسات الحوار الوطني تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الاقتصادي بمختلف أنماطه، من صناعي واستثماري وإسكان، وما إلى ذلك من باقي الأنشطة الاقتصادية.

 
وأضاف أن الفعاليات والجلسات الجادة للحوار الوطني ، سيكون لها عظيم الأثر في إيجاد الحلول المناسبة لأي تحديات، والنهوض بالاقتصاد المصري بشكل كبير، وفي وقت سريع.
 
كما أشاد باهتمام الحوكمة بملف تصدير العقار للخارج لتوفير النقد الأجنبى، والتأكيدات على ضرورة إعداد حملة ترويجية تسهم في زيادة تصدير العقار للخارج، خاصة أن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في سبيل وضع محفزات وتيسيرات لحصول الأجانب على العقار، منها الحصول على الجنسية والإقامة.
 
وشدد على ضرورة تعزيز نشاط تصدير العقار، بحيث تتضمن إنشاء صندوق عقاري، من أصول إدارية وتجارية مدرة للدخل، وكذا مقترح تداول العقارات في البورصة المصرية، والأثر الاقتصادي من فكرة إنشاء البورصة العقارية، والتي ستمثل منصة تُمكِّن المستثمرين والشركات العقارية من شراء وبيع حصص في الأصول العقارية، والاستثمار فيها، بحيث تكون مكملة للأسواق العقارية التقليدية، وتوفر فرصًا للتداول اللحظي، والاستثمار الأكثر سيولة في قطاع العقارات.

print