السبت، 01 يونيو 2024 04:08 م

نائب: سحب الثقة عن وزراء الفترة المقبلة لوجود حقائق عن فساد بالمليارات بتوريد القمح

نائب: سحب الثقة عن وزراء الفترة المقبلة لوجود حقائق عن فساد بالمليارات بتوريد القمح النائب سيد أبو بريدعة
الخميس، 30 يونيو 2016 10:08 م
كتب جورج إيليا
قال النائب سيد أبو بريدعة عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبرلمان، وعضو لجنة تقصى الحقائق الخاصة بفحص فساد صوامع القمح، إن اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل، لوضع خطة وآلية عمل اللجنة الفترة المقبلة.

وأكد أبو بريدعة فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن لجنة تقصى الحقائق الخاصة بفحص فساد صوامع القمح، ستعمل على محاسبة وزارة التموين على البيانات التى أصدرتها عن كميات القمح الموردة، وذلك لوجود حقائق كثيرة أثبتت وجود فساد بالمليارات بصوامع توريد القمح، قائلاً: "ستُسْحَب الثقة عن بعض الوزراء الفترة المقبلة".

وأضاف أبو بريدعة، أن اللجنة المكلفة بتوريد القمح الممثلة فى مندوبى وزارتى التموين والزراعة، اسلتمت جميع أموال القمح من خلال محاضر الاستلام الوهمية، مما يؤكد نشر وزارة التموين بيانات مغلوطة.

وأوضح أبو بريدعة، أن اللجنة ستعمل على إعداد التقارير اللازمة عن تلك القضية وتقديمها إلى رئاسة مجلس النواب، ليكون البرلمان هو صاحب القرار النهائى تجاه الوزرات المتورطة فى قضايا الفساد.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أعلن تشكيل لجنة تقصى الحقائق فى الفساد بصوامع القمح، برئاسة النائب مجدى ملك مكسيموس.

وضمت اللجنة فى عضويتها كل من النواب: هانم أبو الوفا، إيهاب عبد العظيم، حسن العمدة، سيد أبو بريدعة، مجدى السعداوى، أشرف شوقى، هشام الشعينى، مصطفى بكرى، عبد الحميد الدمرداش، عادل بدوى، مدحت الشريف، ياسر عمر، جلال عوارة، أحمد جابر، حسنين أبو المكارم، أحمد شعراوى، حسين غيتة.


الأكثر قراءة



print