الخميس، 09 مايو 2024 10:19 ص

محمد بدراوي: سأرفض الموازنة.. والحكومة فشلت فى تحقيق الإيرادات المستهدفة

محمد بدراوي: سأرفض الموازنة.. والحكومة فشلت فى تحقيق الإيرادات  المستهدفة النائب محمد بدراوي
الإثنين، 27 يونيو 2016 06:25 م
كتب محمد أبو عوض
أعلن النائب محمد بدراوى رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية رفضه الموازنة العامة المقدمة من الحكومة للبرلمان، مشدداً على أنه لا يمكن الموافقة على الموازنة أو تمريرها بوضعها الحالى فى ظل حكومة لا تمتلك رؤية اقتصادية ويغيب عنها التصور الإبداعى للخروج من المأزق الاقتصادى الذى تواجهه الدولة .

وأوضح بدراوى لقد وعدتنا الحكومة فى بيانها الذى قدمته للبرلمان بتحقيق ما يسمى باقتصاد السوق المنضبط، وللأسف لم نر أى انضباط للأسواق ولم نر سوى الانفلات فى كل شىء، "فهل يعقل أن يكون عندنا سعرين لصرف الدولار وسعرين للأدوية وسعرين للسلع الاستهلاكية وسوق سوداء تضرب شمال ويمين فى قوت الشعب دون ضابط ودون رقيب؟" .

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الوطنية المصرية، لقد فشلت حكومة شريف إسماعيل فى تحقيق الإيرادات التى وعدت بها فى الموازنة الحالية وحققت عجز فى الإيرادات بلغ حوالي١٠٠ مليار جنيه فقد سبق ووعدت بتحقيق إيرادات حوالى ٦٠٠ مليار جنيه ولم تحقق منها سوى ٥٠٠ مليار جنيه فقط، فكيف لحكومة تحقق هذا العجز الواضح فى الإيرادات والموارد؟ وكيف لها أن تحقق زيادات فى إيرادات الموازنة المعروضه علينا حالياً؟!



print