الأحد، 28 أبريل 2024 11:40 م

خناقة اليوم..خالد يوسف عن الموازنة: مشروع تدليس.. وعبدالعال يرد: ده شأن مختصين

خناقة اليوم..خالد يوسف عن الموازنة: مشروع تدليس.. وعبدالعال يرد: ده شأن مختصين خالد يوسف وعلى عبدالعال
الإثنين، 27 يونيو 2016 03:31 ص
كتب محمود حسين
كما كان متوقعاً حدوث مشادات بين أعضاء مجلس النواب المستقلين والأحزاب والائتلافات على خلفية مناقشة الموازنة العامة للدولة والتى بدأت خلال الجلسة العامة مساء أمس الأحد وذلك بسبب رفض عدد من النواب للموازنة، وفى هذا السياق أعلن خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بالقليوبية، رفضه لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017، ووصفه بأنه "مشروع تدليس" ويحمل أعباء جديدة على المواطن، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة.

وقال "يوسف": "أرفض مشروع الموازنة العامة لمخالفته للدستور ولعدم اعتباره أنه يوجد دستور، لأن المادة 121 من الدستور تنص على أنه لا يجوز فى مشروع الموازنة العامة تحميل المواطن أى أعباء جديدة".

وأضاف أن الحكومة أعدت مشروع الموازنة وتعتبر أن المجلس وافق عليه، متسائلا: "زيادة أسعار المياه والكهرباء دى مش أعباء جديدة، كل هذه الأمور تجعلنى أرفض الموازنة العامة".

وقال إنه يعتبر رد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، عليه وبعض النواب بشأن الناتج القومى إهانة لهم، وكذلك أعتبر تعقيب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بـ"ده شأن متخصصين" بأنه إهانة.

وتابع : "الحكومة تقول إن الناتج المحلى 2.7 تريليون، ممكن تزود عليه استتثمارات المصريين بالخارج وتحسب الناتج القومى حوالى 3 تريليونات مثلا، وبالتالى أنا أرفض مشروع الموازنة وأعتبره مشروع تدليس كامل، لأنه لا يجوز أن تكمل موازنات الصحة والتعليم والبحث العلمى واستحقاقاتها الدستورية من خلال إضافة موزانة المياه والصرف الصحى ومستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات التعليمية عليها..هذا تدليس".


print