السبت، 27 أبريل 2024 06:44 م

النائب إبراهيم حجازى يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء حول العجز الشديد فى توفير المياه

النائب إبراهيم حجازى يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء حول العجز الشديد فى توفير المياه النائب إبراهيم حجازى
الأحد، 26 يونيو 2016 10:48 ص
كتب محمد أبو عوض
حذر النائب إبراهيم عبد العزيز حجازى من العجز الشديد فى توفير المياه بمحافظات مصر، مؤكدا أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء يتضمن تحديد توقيتات زمنية محددة عن كيفية سد نقص المياه بعيدا عن معالجة الصرف الصحى لاستخدامه للشرب، خاصة أن المياه مصدر الزراعة وعصب الحياة للمواطن المصرى.

وأكد "حجازى" فى تصريحات صحفية له أنه سبق وأن استنكر عند مناقشة برنامج الحكومة من على منصة مجلس النواب عدم وجود برامج مفصلة من الحكومة عن مشكلة نقص المياه الخطيرة بمحافظات مصر أسوة بالتفاصيل الكاملة عن المشروعات الكبرى المخطط لها من قبل الحكومة، على الرغم من أن توفير المياه للمواطن المصرى فى قرى مصر قبل مدنها موضوع له أولوية على أى مشروعات أخرى تخطط لها الحكومة.

من ناحية أخرى استنكر "حجازى" بشدة التعتيم عما يحدث فى ملف سد النهضة، خاصة فى ظل التصريحات الرسمية الصادرة من الحكومة الإثيوبية من خلال وزراء الخارجية والإعلام الإثيوبى والذين يتحدثون بطلاقة وثقة عن مواعيد محددة لافتتاح السد وما سيتبع ذلك الافتتاح الذى اقترب موعده من عجز شديد فى المياه بمصر.

واختتم: بناء عليه أطالب رئيس الوزراء بالالتزام بما طالب به الرئيس السيسى من الحكومة بشأن التواصل المستمر مع المواطنين من خلال وسائل الإعلام لشرح تفاصيل ملف سد النهضة، طالما أن تلك التفاصيل لا تضر بالأمن القومى المصرى.


print