الأحد، 19 مايو 2024 01:04 ص

سفير بريطانى بالقاهرة: لدينا مليون سائح سنويا فى مصر.. ونسعد باستمرار التعاون

سفير بريطانى بالقاهرة: لدينا مليون سائح سنويا فى مصر.. ونسعد باستمرار التعاون جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:46 م
كتب أحمد حمادة
أكد جون كاسن، السفير البريطانى بالقاهرة، أن هناك تعاونا كبيرا مع الحكومة المصرية نتمنى استمراره، مؤكّدًا أن المطارات المصرية تشهد وصول مليون سائح بريطانى سنويا، متابعًا: "نسعى لتأمين السياح والركاب داخل المطارات من خلال التعاون المشترك والخدمات والاستشارات التى نقدمها للحكومة والشركات المصرية".

وقال السفير خلال مراسم توقيع العقد: "نواجه عدوا واحدا، لذلك نسعى للتأمين وتبادل الخبرات الأمنية بأحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال"، وعن عودة حركة الطيران أكد أن الحكومة البريطانية تسعى لعمل شراكة كبيرة ومستمرة على المدى الطويل مع الحكومة المصرية، مؤكدا أن هناك أهدافًا قصيرة وأهدافًا طويلة تحاول الحكومتان الوصول إليها.
وقال السفير إن حركة الطيران تشهد جزأين، الأول خاص بالحكومة البريطانية وشركات الطيران، والجزء الثانى خاص بالحكومة المصرية، مؤكّدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا.

من جانبه، صرح شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، بأنه حتى الآن لم يصدر قرار رسمى من الحكومة البريطانية برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، وقال: "سمعنا أن هناك بعض شركات الطيران البريطانية طرحت أماكن على رحلات لها إلى شرم الشيخ خلال أكتوبر المقبل، ولكن لم يصلنا قرار رسمى برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ".
جاء ذلك خلال توقيع عقد تعاون بين شركة "فالكون" لأمن المطارات و"ريستراتا" الإنجليزية، بمقر وزارة الطيران المدنى وبحضور جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة.

وأشار الوزير خلال مراسم توقيع العقد، إلى أن قطاع الأمن بالمطار اجتاز شوطا كبيرا فى التطوير والتحديث، وأضاف أن أغلب التفتيشات الدولية أشادت بالتطوير داخل المطارات، وإن شركة "فالكون" لأمن المطارات تبدأ فى شرم الشيخ من أغسطس المقبل، ثم مطار القاهرة.

وأضاف أن شركة "فالكون" لأمن المطارات ستكون مسؤولة تماما عن تفتيش وفحص الركاب وتسمينهم من لحظة دخولهم الصالة، وحتى الصعود للطائرات، وقال إنها غير مسؤولة تمامًا عن تأمين البضائع داخل المطارات وقرى البضائع، وإن هناك وضوحًا تامًا فى المسؤولية وفصل فى السلطات حتى لا يحدث أى تضارب بين الجهات.


print