السبت، 27 أبريل 2024 12:36 ص

نائب يطالب بعمل تقارير أمنية لمسئولى المطبعة السرية بوزارة التعليم لوقف التسريبات

نائب يطالب بعمل تقارير أمنية لمسئولى المطبعة السرية بوزارة التعليم لوقف التسريبات غريب حسان
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:18 ص
كتب محمد سعودى
قال النائب غريب حسان، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، تعليقًا على حبس المتهم بتسريب امتحان الثانوية العامة، المسئول بوزارة التربية التعليم، إنه إذا أثبتت التحقيقات صحة ذلك، فإن هناك مافيا وشبكة لتسريب امتحانات الثانوية يجب القبض عليها كلها.

وأوضح عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب عمل تقارير أمنية على المسئولين بوزارة التربية العليم الذين يعملون فى المطبعة السرية، وأن يكون عليهم رقابة، خاصة أن تسريب امتحانات الثانوية العامة تعتبر قضية أمن قومى.

وتابع: "لازم توقيع عقوبة مشددة على المتهمين لأنها قضية هزت الرأى العام، وتعتبر أمن قومى، ولو فعلا ثبت تورط هذا المسئول فيجب إجراء المزيد من التحريات لأن ذلك يشير إلى أن هناك شبكة ومافيا لتسريب امتحانات الثانوية العامة".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا كشفت فيه أن الجهود أسفرت من خلال إجراء التحريات السرية حول المتهمين المضبوطين فى الوقائع المرتبطة بنشر الامتحانات وأقاربهم، وكشف العلاقات بين المتهمين المضبوطين فى وقائع مماثلة والعاملين بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم والمحبوسين على ذمة القضية، عن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "عاطف ع.م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة القضية.



print