الجمعة، 03 مايو 2024 07:11 م

عاجل.. مصر للطيران: 25 ألف دولار لأسرة كل راكب من ضحايا الطائرة المنكوبة "مؤقتًا"

عاجل.. مصر للطيران: 25 ألف دولار لأسرة كل راكب من ضحايا الطائرة المنكوبة "مؤقتًا" صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
الإثنين، 20 يونيو 2016 12:01 م
كتب محمود عبد الغنى
صرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيتم إصدار شهادات الوفاة من مجلس الوزراء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة من طراز الإيرباص ٣٢٠، والتى سقطت بالبحر المتوسط ١٩ مايو الماضى، وذلك خلال الـ48 ساعة القادمين.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى تصريحات صحفية، إنه تم الاتفاق مع شركات التأمين على صرف مبلغ ٢٥ ألف دولار، كتعويض مؤقت لأسرة كل راكب من ضحايا الطائرة، وذلك عقب تحديد الورثة الشرعيين وإصدار إعلان الوراثة، وذلك لحين إجراء التسوية الخاصة لإصدار القيمة الكاملة للتأمين وفقًا للقواعد المتعارف عليها عالميًا للتأمين.

وأشار مسلم، إلى أن مبلغ ٢٥ ألف دولار تعويض مؤقت لضحايا الطائرة، وفقًا لمقاييس التأمين العالمية وسيصرف للجميع بما فيهم طاقم الطائرة، لافتًا إلى أن الشركة قامت بإنشاء موقع إلكترونى مخصص لأهالى ضحايا الرحلة منذ وقوع الحادث، بخلاف وسائل التواصل الأخرى لخدمتهم وتيسير سبل الاتصال معهم، كذلك لإخطارهم بأية تطورات فى هذا الصدد.

يأتى ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الشركة من أجل ضمان حصول أسر ضحايا الحادث لجميع حقوقهم، لافتًا إلى أنه تم إنشاء حساب شخصى لكل ممثل عن أسر الضحايا مع توفير اسم مستخدم وكلمة سر خاصة بكل منهم حفاظاً على الخصوصية، وحساسية الوضع فيما يتعلق بالأسئلة والاستفسارات التى يتم طرحها والرد عليها.

وقال مسلم تم تزويد الموقع بجميع المعلومات والبيانات والأخبار الصحفية التى تم نشرها، والتى صدرت سواء من جانب الشركة أو من قبل لجنة التحقيق المعنية بهذا الشأن، هذا بالإضافة إلى تحديث الموقع أولاً بأول بأية بيانات أو تطورات تتوافر لديها .
وقامت الشركة بالتنسيق مع شركة التأمين المعنية بالتعامل مع الحادث، باستيفاء كافة متطلبات أسر الضحايا فيما يتعلق بالتعويضات المالية المستحقة لهم فى هذا الشأن، وتلقى أية استفسارات من أسر الضحايا على البريد الإليكترونى [email protected]، كما أن الشركة تعمل جنباً إلى جنب مع لجنة التحقيق المصرية بإخطار أسر الضحايا بأية مستجداتٍ بشأن الحادث فور توافرها وإعلامهم بما يتم الحصول عليه من معلومات أو تطورات أولا بأول كما يتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة إصدار شهادات الوفاة لتمكين أهالى الضحايا فى التعامل مع ممتلكاتهم.


الأكثر قراءة



print