الخميس، 09 مايو 2024 04:33 ص

محمد خليفة "نائب المحلة الكبرى": هناك 7 أسباب لعزوف المستثمرين عن السوق المصرية

محمد خليفة "نائب المحلة الكبرى": هناك 7 أسباب لعزوف المستثمرين عن السوق المصرية محمد خليفة عضو مجلس النواب عن الغربية
الأحد، 19 يونيو 2016 08:07 م
كتب مصطفى النجار
أرجع النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عزوف المستثمرين عن الدخول فى السوق المحلية لـ7 أسباب، مؤكدًا أن الحكومة بجميع أجهزتها لم تتخذ حتى الآن أيّة إجراءات واقعية للتعامل مع الأمر، واكتفت بحملة إعلانية عبر الفضائيات تحت شعار "بقصد أو بحسن نية الفساد خسارة عليك وعلىّ".

وطالب "خليفة" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد – باتخاذ إجراءات واقعية تطمئن المستثمرين المحليين والأجانب، من خلال تفعيل آليات مكافحة البيروقراطية فى الجهاز الإدارى للدولة، والنقص الحاد والمستمر فى الطاقة، والخطوات المتبعة للتغلب على قلة العملة الصعبة، خاصة الدولار واليورو والجنيه الاسترلينى والريال السعودى.

كما طالب مجلس الوزراء بالكشف عن خطط الحكومة لتنفيذ البرنامج الذى سبق وأعلنت عنه فى البرلمان، حتى تغسل الحكومة عن نفسها غياب الرؤية والتخطيط الكاملين، مضيفًا أن وزراء المجموعة الاقتصادية مطالبون بالكشف عن نتيجة اجتماعاتهم فيما يخص إزالة العقبات أمام المصانع وتفعيل قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

وأكد أن تفعيل نظام الشباك الواحد يحقق القضاء على الرشوة والفساد والروتين، وهى العناصر التى تعوق المستثمرين، عبر إخضاع النشاط الصناعى والاستثمارى لجهة وحيدة لاستخراج جميع التراخيص والتصاريح لمزاولة النشاط.



print