الإثنين، 29 أبريل 2024 07:55 م

محيى الدين:"النور" هاجم مادة "ازدراء الأديان" لأنها تعبر عن توجهاتهم فى محاسبة الناس

 محيى الدين:"النور" هاجم مادة "ازدراء الأديان" لأنها تعبر عن توجهاتهم فى محاسبة الناس النائب محمد محيى الدين
السبت، 18 يونيو 2016 12:57 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى محمد زكريا محيى الدين، إن رفض حزب النور لتعديل مادة ازدراء الأديان عبر عن توجهاته وأيديولوجياته، وليس حرصًا منه على قيم المجتمع، كما يدعى، هم يريدون محاسبة الناس بقانون الحسبة، ويجب إطلاق العقل فى مثل تلك القضايا، ولا يجوز السيطرة على العقل أو الحجر عليه.

وأضاف"محيى الدين" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن مادة "ازدراء الأديان " فضفاضة، ومخالفة من نصوص مواد الدستور، وقبل المحاسبة يجب تعريف التهمة بشكل واضح حتى أستطيع معرفة الجرم الذى وقعت فيه، وهو غير معمول فى مادة ازدراء الأديان، مشيرًا الى ان مادة "ازدراء الأديان " موجودة منذ عام 1982 ومصر قبل ذلك الفترة كانت تعيش بدونها وقيم المجتمع كانت محفوظة.
وأوضح النائب، "منذ عدة عقود أصدر أحد الأشخاص كتابًا تحت عنوان لماذا أنا ملحد؟ وتم الرد عليه بعشرات الكتب تحت عنوان لماذا أنا مسلم؟، ومادة ازدراء الاديان لم تقدم شئ لوأد الفتنة الطائفية، ازدراء الأديان أصبح واسع الآن فنحن نهاجم بعضنا البعض من داخل الدين الواحد، وأصبحت تلك المادة سيفا على رقاب الناس.

وأستطرد "محى الدين": "إسلام البحيرى قال إن البخارى مش كتاب مقدس وهو بالفعل كتاب غير مقدس، وهو كان يحاول أن يجتهد، وحينما دخل فى مناظرة مع بعض المشايخ وحصل استفزاز من جانبهم انفعل "البحيرى"، وقام بالسب والقذف، وعليه فيجب أن يعاقب بعقوبة السب والقذف وليس بمواد ازدراء الأديان.


الأكثر قراءة



print