الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:48 م

إيهاب الطماوى: مشكلة القمامة فى مصر مسئولية مجتمعية تحتاج أفكارا مبتكرة وتكاتف الجميع

إيهاب الطماوى: مشكلة القمامة فى مصر مسئولية مجتمعية تحتاج أفكارا مبتكرة وتكاتف الجميع إيهاب الطماوى
الأربعاء، 15 يونيو 2016 09:39 م
كتب أحمد الجعفرى
قال إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا، إن مشكلة القمامة فى مصر تعد أزمة طاحنة تحتاج لعلاج سريع، يبدأ بقويم سلوكيات المواطنين وإرشادهم إلى أهمية النظافة وعدم إلقاء المخلفات فى الشوارع أو فى نهر النيل.

وأكد "الطماوى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشكلة النظافة ليست مشكلة الحكومة فقط، بل هل مسئولية مجتمعية يجب ان يعمل عليها كلًا من الإعلام والدولة ومؤسسات المجتمع المدنى وكل المنظمات التى تهتم بالشأن العام، ودور البرلمان هو سن التشريعات لضبط السلوكيات ومراقبة أجهزة الدولة فى تنفيذ تلك التشريعات والقيام بدورها فى حماية الدولة، من تفاقم تلك الأزمة.

وطالب "الطماوى" بضرورة وجود أفكار مبتكرة لعلاج أزمة النظافة فى مصر، وعلى وحدات الإدارة المحلية ان تراجع نفسها، فى التعامل مع شركات النظافة والشركات التى تعمل فى مجال البيئة، فضلًا عن ضرورة العمل على تدوير القمامة وإقامة مصانع للقيام بعمليات التدوير.

وكان المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قد أكد أن اللجنة ستصعد أزمة القمامة والمخلفات إلى أعلى مستوى، وستخاطب الرئيس عبد الفتاح السيسى، سعيًا إلى بحث حل الأزمة التى تتسبب فى كوارث كبيرة، والعمل على وضع خطة قومية لإنهاء أزمة القمامة وتحويلها إلى منفعة اقتصادية، مثلما يحدث فى مختلف دول العالم.


الأكثر قراءة



print