الإثنين، 20 مايو 2024 08:17 ص

طارق الخولى: السفير البنمى دعا لجنة العلاقات الخارجية لحضور حفل توسيع قناة بنما

طارق الخولى: السفير البنمى دعا لجنة العلاقات الخارجية لحضور حفل توسيع قناة بنما طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
الأربعاء، 15 يونيو 2016 02:56 م
كتب زكى القاضى
قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة عقدت ظهر اليوم، اجتماعاً مع عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبى برئاسة السفير محمد العرابى وبحضور وكيلى اللجنة طارق رضوان وداليا يوسف وعدد من أعضاء اللجنة.

أكد الخولى فى تصريحات له أن الجانب المصرى قام بالترحيب بالسفراء وتناول الجانبان العلاقات الثنائية بينهما وكيفية تعزيزها، كما أبدى الجانب اللاتينى سعادته لوجوده فى البرلمان المصري، وقاموا بتهنئة الجانب المصرى على اكتمال خارطة الطريق .

وأشار كل من الجانبين على ضرورة تأسيس جمعيات صداقة بين مصر وبين دول أمريكا اللاتينية، وقام السفير البنمى بتوجيه دعوة للجنة العلاقات الخارجية لحضور حفل توسعة قناة بنما .

ولفت الجانبان إلى أهمية زيادة التعاون بين مصر و دول أمريكا اللاتينية، كما طالب الجانب اللاتينى بضرورة عقد سيمنار لتبادل الحوار بين البرلمانيين من الجانبين بحضور خبراء ومتخصصين، كما طالب الجانبان بضرورة تخصيص رحلات طيران مباشرة بين مصر و دول أمريكا اللاتينية لدعم التعاون فى المجالين السياحى و التجاري.

واتفق الجانبان على تكرار هذا اللقاء البناء كل ثلاثة اشهر لمتابعة ما تم الاتفاق عليه ودعم جهود التعاون المصرى اللاتينى فى كافة المجالات.


print