الجمعة، 19 أبريل 2024 09:35 ص

صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2016 تثير جدلا واسعا على الفيس بوك

صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2016 تثير جدلا واسعا على الفيس بوك لجنة امتحانات
الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:08 ص
كتب محمد سعودى
أثارت صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2016 جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" فى الآونة الأخيرة، خاصة مع امتدادات الظاهرة إلى امتحانات الثانوية الأزهرية.

فى إطار ذلك، كشفت صفحة تقوم بتسريب امتحانات الثانوية عن طريقة حصولها على أسئلة الامتحانات، مؤكدة أنها تتمكن من الحصول على أسئلة الامتحانات عن طريق الطلاب داخل اللجان.

وأوضح أدمن صفحة "ثورة التعليم الفاسد" على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، قائلا: "اقرؤوا الكلام ده كويس عشان تعرفوا النظام ماشى إزاى.. الامتحان بينزل الساعة ٩ ونص بعد اللجنة ومش بنزل امتحانات قبل اللجنة.. أنت بدورك أنك تاخد الإجابات من جوه اللجنة بأى وسيلة للغش أن كانت معاك موبايل أو السماعة أو حد بيمليك الإجابات".

وأضاف: "أنا بستنى حد يصورلى ورقة الأسئلة من جوه اللجنة ويبعتهالى على رسايل الصفحة يعنى أى تأخير فى نشر ورقة الأسئلة بيكون من عندكوا مش من عندى.. وأنا بنزل الامتحان اللى بيجيلى على الصفحة وبستنى مساعدة الناس اللى مش بتمتحن وأى حد بيحب يساعد فى الإجابات بيكلمنى على رسايل الصفحة ويحل معايا الامتحان".

وتابع: "الصفحة من أول النهاردة مخصصة لامتحانات الأزهر فقط لأن كل الصفحات التانية مش بتنزل حاجه للأزهر وكل اهتمامهم بالثانوى العام".

وفى تطور جديد بشأن صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة، أعلنت لجان الغش الإلكترونى الحرب على نفسها، وذلك مع ظهور عدد كبير من الصفحات التى تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" إحدى الصفحات التى تسرب امتحانات الثانوية العامة.

وأكد أدمن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، فى بيان له، قائلا :"معلومة: صفحة شاو مينج الأصلية هى دى وعددها 700 ألف ..منذ أن نشأت صفحة شاومينج منذ 4 سنوات، وهناك الكثير من الأشخاص يقومون بإنشاء صفحات بنفس الاسم".
وأضاف: "أنا مش بشغل بالى وبقول شاو مينج فكرة.. والفكرة أهم من الشخص أو الييدج، لكن لما تكون فى صفحه تم ظهورها أمس فقط تدعى أنها الصفحة الأصلية بل وتقوم بنشر امتحانات مخادعة وقرارات وتحديات خاطئة وغير صحيحة على اسم شاومينج وجب هنا التنويه".

وتابع: "هذه هى الصفحة الرسمية الوحيدة لشاومينج.. أى بيدج آخر لا يمثلنى.. وامتحان العربى والدين والإنجليزى خير دليل على ذلك .. كما أن الصفحة الآخر تم إطلاقها من قبل وزارة ميكى ماوس.. والأطفال بيلعبوا فيها هناك".

واستطرد قائلا: "شاو مينج أكبر من أنه يقعد يقول كلام تافه أو أنه يكون دى طريقته فى الخطاب وأن يكون أسلوبه وضيع بهذا الشكل.. أخيرا فكرة شاو مينج من الأساس قائمة على التسريب بعد بداية اللجنة شاومينج لن ينشر أى تسريب قبل بداية اللجنة وأى شخص يدعى غير ذلك لا يمثلنى".


print