الأحد، 19 مايو 2024 01:03 ص

محمد عقل: رئيس البرلمان لم يحل حسام الرفاعى للجنة القيم.. ولم يكلفنا بالتحقيق معه

محمد عقل: رئيس البرلمان لم يحل حسام الرفاعى للجنة القيم.. ولم يكلفنا بالتحقيق معه محمد عقل عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم وعلى عبد العال وحسام الرفاعى
الإثنين، 06 يونيو 2016 02:06 م
كتبت رشا عونى
قال النائب محمد عقل، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لم يحل النائب حسام الرفاعى، عضو المجلس عن محافظة شمال سيناء، للتحقيق فى لجنة القيم على خلفية المشادة التى شهدتها الجلسة العامة للمجلس أمس الأحد، ولم يطلب من أعضاء لجنة القيم التحقيق معه، عقب الخلاف الذى وقع بينهما فى الجلسة.

وأضاف "عقل" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن النواب يجب أن يلتزموا بأخلاقيات الحوار تحت قبة البرلمان، مشيرًا إلى أن وزير الصحة استمع لكل النواب فى جلسة أمس، ولكن ربما لا يكون لديه رد مقنع وجاهز على بعض أسئلة النواب، كما حدث فى واقعة النائب حسام الرفاعى، وأنه يجب أن يرد على النواب بردود مدروسة وليست فورية ومتسرعة.

وفى سياق متصل، أوضح "عقل" أن إحالة أى نائب بالبرلمان للجنة القيم ليس قرارًا منفردًا، بل يأتى بقرار من هيئة المكتب، ويتم التصويت عليه وأخذ رأى النواب أولاً ثم إحالته للجنة القيم.

كانت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الأحد، قد شهدت أزمة بين الدكتور على عبد العال والنائب حسام الرفاعى، بعد انتهاء الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، من كلمته أمام المجلس للرد على طلبات الإحاطة الخاصة بمنظومة الصحة، إذ انفعل النائب مطالبًا الوزير بالرد على بعض التساؤلات المتعلقة بأحد مستشاريه، وفور قيام الوزير بالرد، قاطعه "عبدالعال"، قائلاً: "شكرًا سيادة الوزير"، الأمر الذى تسبب فى غضب النائب وصراخه، وقرر "عبد العال" طرده من القاعة، إلا أن النائب رفض الخروج.


print