الأحد، 05 مايو 2024 12:49 ص

التفاصيل الكاملة لحوار السيسى مع أسامة كمال.. الموعد والقناة وماذا يقول الرئيس؟

التفاصيل الكاملة لحوار السيسى مع أسامة كمال.. الموعد والقناة وماذا يقول الرئيس؟ الرئيس السيسى وأسامة كمال
الجمعة، 03 يونيو 2016 02:16 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمد سعودى
يجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم الجمعة فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، حوارا خاصا مع الإعلامى أسامة كمال، ومن المقرر أن يذاع هذا الحوار مع الرئيس السيسى على شاشة التلفزيون المصرى والكثير من القنوات الفضائية الأخرى، وفيما يلى يعرض "برلمانى" التفاصيل الكاملة لحوار السيسى مساء اليوم.

حوار السيسى مع أسامة كمال بدون أسئلة مسبقة


وكشفت مصادر لـ "برلمانى" أن مدة الحوار الرئسيس السيسى مع أسامة كمال حوالى ما يقرب ساعتين، كما أن الرئيس السيسى لم يتدخل فى أسئلة الحوار، وسيكون الحوار ممتدا دون فواصل إعلانية.
وأوضحت المصادر، أن الرئيس السيسى اشترط عدم التحضير المسبق للأسئلة، وأن الحوار اتسم بالصراحة والشفافية ولم يتدخل أى أحد فى الأسئلة الموجهة للرئيس.

السيسى يتحدث عن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التى يمر بها الوطن


حوار الرئيس السيسى مع اسامة كمال تطرق إلى كل ما يمس المواطنين البسطاء ومشاكلهم، حيث تحدث باستفاضة عن كل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التى يمر بها الوطن، وركز على كل ما يشغل البسطاء، وأجاب عن كل الأسئلة التى تدور فى أذهان المصريين، من مشاكل ارتفاع الأسعار والبطالة، وتحدث عنها بكل صراحة وصدق ليضع السيسى الحقيقة كاملة أمام الشعب المصرى فيما يتعلق بالتحديات التى تواجهنا وكيفية التعامل معها خلال الفترة المقبلة، وما تم إنجازه مؤخرا فى مشروعات اقتصادية كبرى تحقيق التنمية للبلاد.

الرئيس السيسى يجرى 4 مداخلات هاتفية مع برامج التوك شو


لم يكن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الإعلامى أسامة كمال، الذى من المقرر عرضه، مساء الجمعة، على التليفزيون المصرى والقنوات الفضائية أول تواجد للرئيس السيسى فى برامج "التوك شو"، فبجانب هذا الحوار التليفزيونى، هناك 4 مداخلات هاتفية أخرى للسيسى، فى البرامج الحوارية.

الرئيس السيسى يجرى مداخلتين مع الإعلامى أسامة كمال


وفى إحدى المداخلات الهاتفية للرئيس عبد الفتاح السيسى، كانت مع الإعلامى أسامة كمال على فضائية "القاهرة والناس" ببرنامج "القاهرة 360"، حيث وافق وقتها على دعوة بطل بطل كرة السلة فى الأولمبياد "منعم" لحضور افتتاح البطولة ودعم أصحاب القدرات الخاصة.

وفى مداخلة أخرى، مع الإعلامى ذاته، شجع الرئيس السيسى بعض المبدعين، فى مشروعهم، حيث استجاب لدعم مجلة "نور" التى تسهم فى تعريف الأطفال بتاريخ مصر، والأزهر الشريف، ودوره فى نشر الفكر الوسطى للإسلام.

وفى فبراير 2016، أجرى الرئيس مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"، وجه فيها رسالة لجماهير روابط الألتراس، فى الذكرى الرابعة بمذبحة بورسعيد، كما علق على إلقاء القبض على رسام الكاريكاتير الساخر إسلام جاويش، قائلًا: "أنا مش زعلان من إسلام جاويش"، مؤكدًا: "والله ما بزعل من حد لأن ما فيش حاجة اسمها بشر على قلب واحد".

وفى 7 مارس 2016، أجرى الرئيس مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"، أكد فيها على إنشاء 600 حوض للاستزراع السمكى شرق قناة السويس، كما تم الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة، وغيرها من المشروعات.


print