الجمعة، 03 مايو 2024 02:21 م

عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان: تركيب العدادات الكودية يوفر ملايين الجنيهات للدولة

عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان: تركيب العدادات الكودية يوفر ملايين الجنيهات للدولة عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان
الخميس، 26 مايو 2016 08:07 ص
كتب زكى القاضى
قال عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن تركيب العدادات الكودية فى المبانى العشوائية يوفر ملايين الجنيهات التى كانت تضيع على الدولة، جراء السرقات المتكررة للتيار الكهربائى.

وأوضح عبد الوهاب خليل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجوء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزارة الكهرباء لتركيب تلك العدادات المدفوعة مسبقا، يوضح مدى معرفتهم للمشكلة المتأزمة، من سرقات وفاقد استهلاك وصل إلى 35 %، على الرغم أن الحل جاء متأخراً.

وأشار وكيل لجنة الإسكان، إلى أن الدولة كانت تفقد الملايين من السرقات والتى كان يعلمها الجميع، وطالب النواب بالتعامل معها كثيرًا خلال لقائتهم بالمهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء.

كان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، كشف أنه سيتم نشر قرار رئيس مجلس الوزراء والضوابط والشروط التى حددتها وزارة الكهرباء لتركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية فى الجريدة الرسمية، غدًا الخميس، للبدء فى التنفيذ الأحد المقبل.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تلقت ما يقرب من 3 ملايين 200 ألف طلب توصيل التيار للمناطق العشوائية كمرحلة أولى من تقديم الطلبات.


الأكثر قراءة



print