الأحد، 02 يونيو 2024 01:14 ص

المجلس الأعلى للفلاحين: مذكرة لرئيس الوزراء لزيادة أسعار القصب لـ500 جنيه

المجلس الأعلى للفلاحين: مذكرة لرئيس الوزراء لزيادة أسعار القصب لـ500 جنيه شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الثلاثاء، 24 مايو 2016 10:37 م
كتب عز النوبى
قال حسين عبدالرحمن رئيس المجلس الأعلى للفلاحين، إن لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تبذل كل جهد لزيادة سعر طن القصب من 400 إلى 500 جنيه، بناءً على مذكرة تم عرضها من قبل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة على المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال حضور رئيس المجلس الأعلى للفلاحين، اجتماع لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى، اليوم الثلاثاء، بحضور كل من الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، والدكتور محمد عبد عبدالعاطى وزير الرى.

ولفت حسين عبدالرحمن فى بيان له اليوم، أنه تم بحث توفير أصناف جديدة من قصب السكر، وصرف الأسمدة للمحصول فى وقت واحد، إضافة إلى توفير مياه الرى، كما تم مناقشة مشاكل الفلاحين مع بنك التنمية الزراعية ونقص المياه لمحصول الأرز.
وتابع، عبدالرحمن، أن وزير الزراعة وعد بحل مشاكل الفلاحين مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، موضحًا أنه تم حل مشكلة عالقة بالوادى الجديد منذ 20 عاما مع المحافظ الأسبوع الماضى، وجار حل مشاكل قطاع عريض من الشباب، وبالنسبة لمركز الزراعات التعاقدية، أكد أنه تم تحديد الاسعار الاسترشادية للذرة الصفراء.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للفلاحين، أن الوزير أكد أنه تم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لتثبيت أكبر قدر من العمالة المؤقته، مضيفًا أن قرار وزير الزراعة يعد انتصارا للعمال المؤقتين الذين عانوا لسنوات من التجاهل والإهمال.


print