الجمعة، 17 مايو 2024 06:05 م

النائب محمد الزينى: منطقة الروبيكى مؤسسة على نظام حديث يدعم صناعة الجلود المصرية

النائب محمد الزينى: منطقة الروبيكى مؤسسة على نظام حديث يدعم صناعة الجلود المصرية النائب محمد الزينى
السبت، 21 مايو 2016 08:51 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب محمد أحمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن منطقة الروبيكى مؤسسة على نظام حديث بتقنيات عالية لصناعة الجلود، ونقل المدابغ الموجودة فى منطقة مجرى العيون لها سوف، يحدث طفرة وتقدم كبير فى تلك الصناعة، ويخلق مجتمعًا صناعيًا تنمويًا حديثًا يدعم الاقتصاد الوطنى.

وأشار الزينى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن منطقة مجرى العيون غير صالحة للصناعة مطلقاً، فضلاً عن أنها أصبحت منطقة عشوائية لا يوجد بها وسائل حماية مدينة، مثل المتوافرة فى منطقة الروبيكى الآن.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد استعرض المستجدات الجارية على صعيد عدد من المشروعات القومية، ومن بينها البدء فى نقل مدابغ الجلود من منطقة مجرى العيون إلى منطقة الروبيكى، بحلول الأول من يوليو المقبل ولمدة عام.

وأكد قابيل، خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، إنجاز 80% من البنية التحتية لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكى، والتى سترتقى بمستوى المصنوعات الجلدية وفقًا للمواصفات العالمية، وتطرق الاجتماع إلى تطورات إنشاء مدينة دمياط للأثاث، والموقف التنفيذى لمشروع الألف مصنع بالقاهرة الجديدة.


الأكثر قراءة



print