الجمعة، 03 مايو 2024 02:09 م

بالفيديو.. تعرف على رد إلهام شاهين بعد إصدار المعارضة السورية حكمًا على 5 فنانين

بالفيديو.. تعرف على رد إلهام شاهين بعد إصدار المعارضة السورية حكمًا على 5 فنانين إلهام شاهين
الإثنين، 16 مايو 2016 09:12 م
كتب محمد الحكيم
أصدر مجلس قضاة سوريا "المعارض للرئيس بشار الأسد" قرارًا بضبط وإحضار كل من الفنانة إلهام شاهين، و4 فنانين مصريين آخرين بتهم التحريض والتدخل على القتل العمد الجماعى بحق المدنيين السوريين.

وعرض الاعلامى وائل الابراشى فى برنامجه "العاشرة مساء" المذاع أمس الاثنين، على فضائية "دريم" مقطع الفيديو لاصدار قرار الاعتقال وجاء فيه أحد قضاة المعارضة الصورية يقول التالى: "باسم الشعب فى سوريا وحفاظًا على حقوق الشعب السورى بتوثيق ومحاسبة المجرمين تمهيدًا لمقاضاتهم العاجلة أصولًا وبعد الاطلاع على ادعاء النائب العام فى دائرة محاكمة الجنايات السورية الخاصة فى الداخل المتضمن تحريك الدعوى العامة بحق المدعى عليهم أحمد آدم، داليا البحيرى، علا غانم، عبير صبرى، وإلهام شاهين، الجميع فى جمهورية مصر العربية.. ومتهمين بجرائم التحريض والتدخل بالقتل الجماعى فى حق المدنيين السوريين، وبعد الاطلاع على كافة الأوراق المرفقة بالادعاء وسندًا بالمادة 106 فقرة 1 من قانون الجنايات السورى، نقرر نحن قاضى التحقيق خالد شهاب الدين إصدار مذكرة توقيف عن الغياب بحق المدعى عليهم، بالجرائم المسندة إليهم كاملة حبس حريتهم من تاريخ القبض عليهم وتنفيذ تلك المذكرة عن تنفيذ الجهات المختصة أصولًا، قرار صادر بتاريخ 12 مايو 2016.. قاضى التحقيق خالد شهاب الدين".

وردت الفنانة إلهام شاهين على ذلك قائلة: "مابخافش وياما جتلى تهديدات ولا أتأثر بالكلام ده، ومعروف موقفى وقت الإخوان وكان معلن جدًا، وماكنتش خايفة إن فيه إخوان بيحكموا وعلى رأس الدولة شخص إخوانى، وأنا جريئة فى عرض رأيى، ولما بقوله بيبقى صوت وصورة وجهارًا".

وأضافت: "لا يهمنى الرد على الناس دى لأنها جهة وهمية غير معترف بها، وما أرجوه من البرامج عدم الترويج للناس دى غير الموجودين على الأرض، ويمكن البعض شاهدوا ذلك على السوشيال ميديا، ولكن تكون أوسع انتشارًا على التليفزيون، وبالتالى هذه فرصة لهم".

وتابعت: "أنا مليش أى حساب على مواقع التواصل الاجتماعى، وأرفضها ولا اعتبرها مصدر رسمى، وأرى أن هذه تفاهات ولا يمكن الاهتمام بها".


الأكثر قراءة



print