الأحد، 29 يناير 2023 08:41 ص

النائب محمد قرقر: حجم الفساد 10 أضعاف ما أعلنت عنه هيئة النيابة الإدارية

النائب محمد قرقر: حجم الفساد 10 أضعاف ما أعلنت عنه هيئة النيابة الإدارية النائب محمد قرقر
الجمعة، 13 مايو 2016 09:38 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب البرلمانى محمد عبد الرازق قرقر، إن حجم الفساد فى مصر يعد 10 أضعاف الرقم، الذى أعلن عنه المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والذى قال خلاله: إن حجم القضايا التى حققت فيها الهيئة خلال عام 2015 بلغ 166 ألفا و633 قضية، مناشدًا الجميع التعاون مع أجهزة الدولة فى مواجهة الفساد والقضاء عليه، وتابع: "كم الفساد الموجود فى الحياة المصرية يزيد عمره على 40 عامًا. . القضية تتطلب تضافر جهود جميع الجهود الرقابية والعزيمة، التى تقضى على ظاهرة تفشى الفساد".

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القيادة السياسية أعلنت أمس أنه لن يسمح لأى شخص بأخذ حق ليس له، وأنه سوف يبدأ من مؤسسة الرئاسة، لافتًا إلى أن ذلك يدل أن رئيس الجمهورية يعلم بأن الفساد متفش فى كافة مؤسسات الدولة، وهو لديه الثقة فى نفسه والقدرة على مواجهته، وتابع:" الرقم ده بسيط جدًا جدًا بالمقارنة مع حجم الفساد الموجود فى مصر ويجب أن نصارح أنفسنا بهذا الأمر ، ولابد أن يكون الجميع لديه عزيمة القضاء على هذه الظاهرة".

وكان المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية قد كشف، عن أن جهود أعضاء النيابة فى مكافحة جرائم الفساد والمخالفات بالجهاز الإدارى للدولة، أسفرت خلال 2015 عن التحقيق فى 166 ألفا و633 قضية، وإعادة أكثر من 10 مليارات جنيه لخزينة الدولة حتى الآن مع استمرار أعمال الحصر لإعلان المبالغ النهائية.




print