الجمعة، 10 مايو 2024 02:58 م

وزير البيئة: نقل مناولة الوراق لجمع القمامة من موقعها بيد محافظة الجيزة

وزير البيئة: نقل مناولة الوراق لجمع القمامة من موقعها بيد محافظة الجيزة خالد فهمى وزير البيئة
السبت، 07 مايو 2016 12:55 م
كتب محمد محسوب
قال خالد فهمى، وزير البيئة، إن نقل مناولة الوراق الموجودة بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، والتى تستخدم كموقع وسيط تجمع به القمامة بمنظومة المخلفات الجديدة بالمنطقة قرار بيد المحافظة وليس بيد الوزارة.

أضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، ردًا على مطالبة العديد من الأهالى أصحاب المساكن المجاورة بالوراق بنقل المناولة نظرا لتأثيرها على صحتهم: "مش كل لما حد يطلب ننقل منشأة هننفذ والإسكان العشوائى وراء أزمة مثل هذه المنشآت لأنه يقترب منها تدريجيًا كما أن مثل هذه المنشأت تنشأ بمنأى عن العمران".

أشار الوزير، إلى دور المناولة الكبير فى إنجاح المنظومة بالمنطقة حيث، إنها تسهل عملية الجمع والنقل إلى مقلب شبرامنت فبدلا من نقل المخلفات إليه مباشرة يتم نقلها إلى المناولة ثم نقلها إلى المقلب بعد ذلك.

جدير بالذكر، أن منظومة الجمع السكنى والتجارى للمخلفات بحى إمبابة بمنطقة المنيرة الغربية، انطلقت يوم الأحد 24 إبريل الماضى تفعيلًا لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين وزارة البيئة ومحافظة الجيزة لتطوير منظومة إدارة المخلفات بحى شمال إمبابة، وعقد النظافة، الذى تم توقيعه مؤخرًا بين هيئة نظافة وتجميل الجيزة والشركة الوطنية للصناعات البيئية.

الأكثر قراءة



print