السبت، 04 مايو 2024 05:19 ص

"واتس اب برلمانى".. مواطن عن الايجارات القديمة: "كل لحم نبت من حرام فالنار أولى به"

"واتس اب برلمانى".. مواطن عن الايجارات القديمة: "كل لحم نبت من حرام فالنار أولى به" مساكن
الأربعاء، 04 مايو 2016 05:42 ص
كتبت كرستين سامى
استمرارا لتفاعل قراء موقع "برلمانى" مع الخدمة، التى أطلقها الموقع تحت عنوان: "واتس اب برلمانى"، أرسل أحد القراء رسالة قال فيها: "الى كل مستأجر او صاحب سلطة يعترض على الغاء قانون السحت والعار أو الإيجارات للمساكن القديمة أقول له "كل لحم نبت من حرام فالنار أولى به" إذا لم يؤجر لك صاحب العقار الذى تسكن فيه الان وسكن فيه أبيك من قبل هل كان سيستطيع أبيك أن يخلفك ويصرف عليك باى حق تغتصب اموالى وتطعم بها ابنائك باى حق تسكن فى املاكى بدون موافقتى باى حق تنازعنى فى المحاكم وانت تعلم تمام العلم بانك لا تدفع الايجار العادل وأن كل ما تستقطعة من القيمة الإيجارية هو مال حرام واكلا للسحت باى حق تمنعنى عن استغلال املاكى بمعرفتى هل هذا هو جزاء المعروف هل هذا هو جزاء من سترك وحفظك وحفظ اسرتك من التشرد لو لم يبنى من بنى فى الخمسينات والستينات والسبعينات والى الان هذه العمارات لما استطاعت الحكومات السابقة تسكين أبنائها وكانت تلك الحكومات ستضطر إلى إيواء المواطنين فى خيم أو يتفترشوا الشوارع والساحات . "

وأضاف عبر رسالتة أن مصر كلها متضرره من قانون الايجار القديم العمارات كانت بعشرات الالوف طبعا ايام زمان وكان الجنيه الذهب ب 97 قرش مصرى لهذا لم يستطع جدك او والدك البناء لانه بكل بساطة كان لا يملك ولذلك سعى للايجار ورغم انك بقيت من ذوى الاملاك والعقارات الجديده الان ومن اموال مالك العقار الذى تسكن فيه فانت مصمم ان تتمسك بشقه والدك او جدك التى بالايجار لان ايجارها مثل العدم يعنى ببلاش يا ناصح ولذلك تغلقها لمساومة صاحب العقار والمطالبة ببيع شقته له . صاحب العقار القديم هو الذى استثمر امواله لانقاذ اسرتك سابقا من التشرد . لو العمارات دى كانت بملاليم زى ماحضرتك بتقول لماذا لم يبنى جدك او والدك بالجنيهات التى كان يدفعها انها حجج واهية للاستمرار فى اكل اموال الناس بالباطل . ان اقل مستأجر قانون قديم قد نهب من مالك عقاره دون وجه حق ما لا يقل عن مليون جنيهااستثمرها طوال العقود السابقة افيقوا الكفن ليس له جيوب وسيحاسب الجميع ان اجلا او عاجلا . "

كان الموقع قد أطلق خدمة "واتس اب برلمانى"، التى تعد حلقة وصل بين المواطن ونواب الشعب، وتهدف إلى مشاركة القراء فى المزيد من التواصل بين الموقع والنواب، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، أو الرأى والتعليق السريع عبر "واتس اب برلمانى"، لنشرها بالموقع.

ويمكنك من خلال خدمة "واتس اب برلمانى"، عبر رقم (01200070737)، تغطية نشاط نائبك فى الدائرة، أو التحقيق فى مشكلة تصادف دائرتك، أو عرض قضية تهم قطاعًا من المواطنين، أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو توثيق الخدمات التى يقدمها النواب.
واتس اب برلمانى


print