السبت، 18 مايو 2024 09:58 م

عضو لجنة "الإعلام": نعد قانون للحفاظ على الأعمال الفنية التى أنتجها التلفزيون المصرى

عضو لجنة "الإعلام": نعد قانون للحفاظ على الأعمال الفنية التى أنتجها التلفزيون المصرى النائب جلال عوارة وماسبيرو
الأحد، 01 مايو 2016 02:23 م
كتبت شروق عز الدين
قال النائب جلال عوارة، عضو لجنة الثقافة والإعلام، إن اللجنة تعد مشروع قانون، للحفاظ على الأعمال الفنية التى أنتجها التليفزيون المصرى بأموال الشعب، وتُذاع على القنوات الخاصة دون مراعاة لحقوق الإنتاج والبث.

وأضاف عوارة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" اليوم الأحد: "يجب معاقبة سارق هذه المواد الفيلمية وإذاعتها، مثل مباريات الأهلى وريال مدريد القديمة، فأين كانت هذه القنوات وقت إنتاج هذه المواد؟" مُشَدِّدًا على ضرورة وجود قانون يحكم هذه العملية، ويُلْزِم القنوات المتخصصة بقواعد فى إذاعة مثل تلك المواد.

وعن "القرصنة" قال عوارة، إنها أزمة عالمية تعانى منها جميع الدول وليست مصر فقط، وتؤثر على جميع قطاعات وشركات الإنتاج الفنى فى السينما والغناء، مؤكّدًا أن الأزمة لا تخص سن القوانين فى هذا الشأن، وإنما كيفية أن يطول القانون الفاعل ليعاقبه، خاصة وأن الإمساك بالفاعل فى هذه الأحداث صعب جدًا، لأن اختراق المواقع الإلكترونية، أو التصوير، يكون من خلال أجهزة "الموبايل" ثم مشاركة الأعمال المسروقة عبر شبكة الإنترنت.

وأشار عضو لجنة الثقافة والإعلام، إلى أن البرلمان سيراجع أزمة القرصنة، وسيحاول إيجاد قانون تشريعى يتصدى لها، مؤكّدًا أن الأمر ليس دفاعًا عن "الإنتاج" بقدر ما هو دفاعًا عن الثقافة نفسها.


print