الجمعة، 03 مايو 2024 07:01 ص

حلب تحترق.. النائب أحمد شرموخ يطالب لجنة الشؤون العربية بالتحرك لإنقاذ الوضع بالمدينة

حلب تحترق.. النائب أحمد شرموخ يطالب لجنة الشؤون العربية بالتحرك لإنقاذ الوضع بالمدينة الأحداث الدموية بمدينة حلب السورية
الجمعة، 29 أبريل 2016 08:33 م
كتب أيمن رمضان
طالب النائب البرلمانى أحمد شرموخ، لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بالتحرك وعمل لقاءات مع برلمانات الدول العربية لمناقشة وبحث سبل الخروج من الحالة المؤسفة التى وصلت لها الدول العربية، وتابع: "البلاد العربية فى حالة فوضى يرثى لها بسبب تدخل القوى الأجنبية.. ما يحدث فى حلب يوجب تحرك لجنة الشؤون العربية".

وأضاف "شرموخ" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه توقف عن مشاهدة القنوات العربية الإخبارية حزنًا لما وصل إليه الحال من صراع وعنف، مشددًا على أن مصر دولة رائدة فى المنطقة ولابد لها أن تكون لها خطوة فى ذلك من خلال مجلس النواب واللقاءات التى يمكن أن تتم بينه وبين برلمانات الدول الملتهبة.

وكان المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، قد أدان صباح اليوم الجمعة، عمليات القصف التى شهدتها مناطق متفرقة من سوريا على مدار اليومين الماضيين، لاسيما قصف مستشفى القدس بمدينة حلب، وما خلفته من مشاهد يندى لها جبين الإنسانية، كان الشعب السورى الشقيق يتطلع لعدم تكرارها فى أعقاب التوصل إلى اتفاق وقف العدائيات فى 27 فبراير الماضى، وما نجم عنه من حالة هدوء أعادت الأمل ومهدت الطريق لإطلاق المحادثات بين الأطراف السورية فى جنيف تحت رعاية المتحدة والمجتمع الدولى.


print