الخميس، 13 يونيو 2024 06:18 م

حصاد التوك شو.. خالد صلاح: "هودى شكاوى المواطنين للرئاسة"..وقلاش: الأمن يحمى البلطجية

حصاد التوك شو.. خالد صلاح: "هودى شكاوى المواطنين للرئاسة"..وقلاش: الأمن يحمى البلطجية السيسى وخالد صلاح ومجدى عبد الغفار ونقابة الصحفيين
الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:50 ص

يعرض موقع "برلمانى" أبرز ما تداولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية أبرزها:

خالد صلاح يستهل "على هوى مصر" بتلقى شكاوى المواطنين.. ويؤكد "هوديها للرئاسة"


استهل الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، تقديم برنامجه "على هوى مصر"، المذاع عبر فضائية "النهار"، بطرح شكاوى المواطنين، التى تصل إلى البرنامج وكان من بينها حاملو الأسهم فى طباعة الأهرام الذين يشتكون من وقف التعامل على الأسهم فى البورصة، وتابعوا: "بيوتنا اتخربت" – حسب نص الرسالة- وكانت الشكوى الثانية من طلاب الفرقة الثانية لطلاب الجامعة العمالية فيما يتعلق بعدم ظهور نتيجة "التيرم" الأول حتى الآن.

وأكد رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، أنه سيتم فتح الباب أمام تلقى شكاوى المواطنين ودراستها وعمل ما يمكن لحلها وتلبية مطالب المصريين، كما فتح الباب لتلقى اتصالات المشاهدين وإيصال شكواهم للمسؤولين.

وشدد الكاتب الصحفى خالد صلاح، على أنه سيعمل على تجميع هذه الشكاوى التى تصل للبرنامج وسيقوم بإرسالها إلى الوزراء المعنيين، وتابع: "بإذن لا إله إلا الله على الرئاسة علشان يبقوا متابعين معنا".

نقيب الصحفيين: "البلطجية كانوا فى حماية الأمن وهقدم بلاغ ضد وزير الداخلية بعد بكره"


فيما قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن النقابة ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بصفته، ومدير أمن القاهرة بصفته الخميس المقبل، على خلفية تعرض بعض الصحفيين للانتهاكات، وتابع: "بعض الزملاء تعرضوا للانتهاك فى وقائع محددة والصور موجودة.. بعض الغرباء والبلطجية كانوا فى رعاية الأمن، فيما يمنع بعض الصحفيين".

وأضاف "قلاش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى عبر فضائية "ontv"، أن النقابة تطالب بالتحقيق فى وقائع الاعتداء على الصحفيين، مستطردا: "لا ندعى أزمة مع أى جهة.. تجاهل التجاوزات وإغفالها يضر بمصلحة البلد".

جابر القرموطى منتقدا التعدى على الصحفيين: "أنا لا سيساوى ولا فلول.. مصرى بس"


وقال الإعلامى جابر القرموطى، إن انتقاده لوزارة الداخلية على خلفية ما حدث لبعض الصحفيين أمس خلال التظاهرات غير نابع من تبنى فكر أو أيديولوجية معينة مطلقًا، بل حب لتراب مصر وحرصًا عليها، وتابع: "أنا لست فلول ولا سيساوى ولا ناصرى ولا مباركى ولا أى حاجة خالص أنا راجل مصرى وأعيش على أرض هذه البلد وأبوس ترابها وأحميه".

وأضاف "القرموطى" خلال تقديم برنامجه "مانشيت" المذاع عبر فضائية "ontv"، قائلًا: "أنا لو طلب منى العودة للجيش والحرب وأنا الآن على مشارف الخمسين من عمرى لن أتردد".

الإعلامى سيد على لـ"وزير الداخلية": "أنا مش بخاف" ونقابة الصحفيين قلعة لحرية الرأى


كما قال الإعلامى سيد على، إن نقابة الصحفيين هى قلعة ورمز لحرية التعبير ومحط أنظار العالم كافة فى ذلك، لافتًا إلى أن المواطنين جميعًا يذهبون إليها فى مشاكلهم.

وتابع: "الأمن مش من حقه يمنع الصحفيين من دخول نقابتهم ويقوم بمحاصرتها.. مين أعطى لك الفرصة فى ده.. ممارسات زمان رجعت وبلطجية جم عوزين يقتحموا النقابة.. أنا مش قادر أفهم بجد هى وزارة الداخلية والنظام عارفين أيه الرمزية بتاعة نقابة الصحفيين".

وأضاف "على" خلال تقديمه برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "العاصمة"، قائلًا: "ناس مش محترفين لكن هواه وأنا عارف أن الوزير زعلان وبيشكينى. .وسيادة الوزير أنا مش بخاف واشكينى كما شئت.. اللى فى صالح الوطن أنا هقوله، لكن حضرتك تزعل منى أو تشكينى ده مش بيفرق معايا.. الدولة والأمن مستمرين فى عنادهم.. ليه لما ننتقد الأمن بيتقمصوا".

وأكد الإعلامى سيد على أنه سيذهب إلى نقابة الصحفيين فى كل فعالياتها خلال الفترة المقبلة رفضًا للممارسات، التى ينتهجها الأمن تجاه الصحفيين والقبض علهيم: "أيه الأمن السياسى ده اللى سايب الكبارى والجنايات والمرور.. ولا الأمن فى البلد دى بقى على راسه ريشة".


الأكثر قراءة



print