السبت، 11 مايو 2024 06:24 م

سيلفيا نبيل: الحكومة لديها مشكلة فى إدارة الأزمات وفشلت فى التعامل مع قضية "ريجينى"

سيلفيا نبيل: الحكومة لديها مشكلة فى إدارة الأزمات وفشلت فى التعامل مع قضية "ريجينى" النائبة سيلفيا نبيل + شريف إسماعيل + جوليو ريجينى
الأحد، 17 أبريل 2016 03:48 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الحكومة تواجه مشكلة فى كيفية إدارة الأزمات.

وأضافت سيلفيا نبيل فى تعليقها على بيان الحكومة خلال جلسة اليوم، أن أكثر من قضية أظهرت ارتباك الحكومة فى التعمل معها، وعلى رأسها قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

ووجهت رسالة تضامن من الشعب المصرى مع الإيطالى مؤكدة أن الشعب المصرى متفهم لشعورهم ويرغب هو أيضا فى معرفة الحقيقة حول مقتل الشاب الإيطالى.

وأضافت سيلفيا نبيل أن "أزمة الطائرة الروسية ومقتل الشاب الإيطالى لغاية دلوقتى مش عندنا حل فيه ووجهت للشعب الإيطالى إننا حريصين على الحقيقة وحادث الطائرة المصرية المختطفة وزير الطيران المدنى عمل أداء كويس جدا".

وانتقدت سيلفيا نبيل غياب آليات إدارة الأزمات عن الحكومة، لافتة إلى أن الحكومة اعترفت بوجود مشكلات تهدد الوطن ووضعت محاربة الإرهاب على أولوية برنامجها وهو ما نتفق عليه، لافتة إلى أنها ترى أن تعامل الحكومة فى إدارة الأزمات به مشكلة، ومنها حادث الطائرة الروسية والطريقة التى تعاملوا بها معها.

وأضافت سيلفيا نبيل أنه كانت هناك إشادة بتعامل مصر مع حادث الطائرة المصرية المختطفة وتعامل وزير الطيران المدنى معها، وأيضا أزمة جزيرتى تيران وصنافير، متسائلة كيف ستقف الحكومة فى وجه كل تلك التحديات وهى لا تمتلك إدارة أزمة جيدة.

وتساءلت سيلفيا نبيل عن التواجد المصرى فى الإعلام الأجنبى، وكيف يمكن حل تلك المشكلة، وأين تحرك الحكومة لحل كل تلك الأزمات كأزمة السياحة وغيرها، وهل يوجد لدى الحكومة حائط صد لتلك الأزمات والتهديدات التى تواجه الدولة المصرية؟


print