الجمعة، 10 مايو 2024 02:00 ص

وزيرة الدولة للهجرة: سأزور الولايات المتحدة وكندا للترويج للاقتصاد المصرى

وزيرة الدولة للهجرة: سأزور الولايات المتحدة وكندا للترويج للاقتصاد المصرى نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:21 م
كتب مصطفى النجار
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها بصدد إجراء زيارة للولايات المتحدة الأمريكية وكندا تزور خلالها مدن لوس أنجلوس وتورنتو ومونتريال، للترويج وشرح وتوضيح أهمية الشهادات الدولارية على الاقتصاد المصرى والرد على كافة استفسارات المصريين بالخارج، وكذلك التواصل مع المصريين لتوعيتهم بأهمية المشاركة فى مبادرة "صبح على مصر" .

وأضافت نبيلة مكرم فى تصريحات لها، أنها تواصلت مع الدكتور خليل عبدالفتاح ياسو، رئيس هيئة المحطات النووية، لمعرفة سبل دعم محطة الضبعة النووية عن طريق مشاركة العلماء المصريين فى مجال الطاقة النووية المقيمين بكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت وزيرة الهجرة الى أنه فى إطار برتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وصندوق تحيا مصر ستعمل خلال الجولة على التواصل مع الأطباء المصريين بالخارج لبحث إمكانية مشاركتهم فى مكافحة فيروس سى، وأيضًا المشاركة فى مبادرة الأطباء لعلاج المصريين الغير قادرين.

وأوضحت الوزيرة أنه سيرافقها خلال الزيارة مندوبين من وزارة الاستثمار للترويج للمشروعات العملاقة بمصر وشرح الفرص الاستثمارية وتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار فى بلدهم، بالإضافة لمندوبين من البنوك للترويج لشهادة "بلادى" الدولارية.



print